بعد الغزو الروسي ..دويتشه تيليكوم تدعم أسر أوكرانيا بمكالمات مجانية

قالت شركة الاتصالات السلكية  واللاسلكية الألمانية اليوم الجمعة إن دويتشه تليكوم تجري مكالمات ورسائل نصية لأوكرانيا مجانًا في خطوة لدعم الأشخاص الذين لديهم أسر في أوكرانيا بعد الغزو الروسي في اليوم السابق.

وقالت الشركة على تويتر: “ليس لدينا كلمات عما يحدث حاليًا في أوكرانيا“.

وقالت دويتشه تليكوم إن الخطوة تشمل المكالمات من الهواتف الأرضية والمحمولة من قبل عملاء من القطاع الخاص وكذلك من رجال الأعمال والتجوال في أوكرانيا.

وقالت الشركات البولندية والأمريكية التابعة للمشغل ، T-Mobile Polska و T-Mobile US ، إنها قدمت عروض مماثلة.

وأقر الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة ضد روسيا تشمل قطاعات المال والطاقة والنقل، بجانب إدراج المزيد من الروس في القائمة السوداء.

ووفقًا للبيان الصادر عقب اجتماع قادة دول الاتحاد الأوروبي، وافق المجلس الأوروبي على تطبيق المزيد من الإجراءات التقييدية التي من شأنها فرض عواقب وخيمة على روسيا بسبب غزو أوكرانيا.

وذكر البيان الأوروبي أن العقوبات الإضافية تشمل القطاع المالي وقطاعي الطاقة والنقل وضوابط التصدير وتمويل الصادرات وسياسة الحصول على تأشيرات، إلى جانب إضافة المزيد من الشخصيات الروسية إلى القائمة السوداء.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان الإدارة الأمريكية فرض عقوبات جديدة روسيا، تشمل 4 بنوك روسية وما وصفتهم بـ”مليارديرات فاسدين وعائلاتهم المقربين من الكرملين”.

فيما قررت الحكومة البريطانية تجميد أصول بعض البنوك الروسية وحظر شركة الطيران الروسية “إيروفلوت” من الهبوط داخل أراضيها.

اترك تعليقا