المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

بعد موافقة تنظيم الاتصالات … هل اتمت فودافون كافة إجراءات استحواذ فوداكوم على الحصة الحاكمة في الشركة

قال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الحكومية والخارجية والشئون القانونية في شركة فودافون مصر إنها حصلت على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن استحواذ فوداكوم الجنوب إفريقية على الحصة الحاكمة من أسهمها بواقع 55% من الأسهم

 

وأضاف في تصريحات خاصة إن تنتظر شركة فودافون مصر موافقة عدد من الجهات المعنية الأخرى على إتمام الصفقة متوقعا أن يتم الحصول على  كافة الموافقات بنهاية العام الجاري.

 

وأعلنت شركة فودافون العالمية المالكة لحصة 55% من فودافون مصر نقل تبعية الشركة المحلية إلى وحدتها التابعة فوداكوم.

 

صفقة الاستحواذ على نصيب فودافون العالمية في فودافون مصر ستتم عبر شراء حصول فودافون العالمية على 242 مليون سهم جديد في شركة فوداكوم بقيمة تصل إلى 1.892 مليار يورو (2.19 مليار دولار). المبلغ المتبقي ستدفعه فوداكوم على هيئة سيولة نقدية وهو ما يقدر بحوالي 473 مليون يورو (547 مليون دولار)

 

وفي مارس الماضي التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بالرئيس تلتنفيذي لفوداكوم، حيث رحب رئيس الوزراء بالرئيس التنفيذي لشركة “فوداكوم”، معرباً عن ترحيبه بخطط التوسع الخاصة بشركة “فوداكوم” في السوق المصرية، والذي يأتي في إطار ما تتخذه الحكومة من إجراءات لتشجيع القطاع الخاص.
وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية خطة شركة “فوداكوم” للاستثمار في شبكة “فودافون مصر” لتحقيق الجودة المطلوبة من الخدمات للعملاء في مصر ودعم خطة التحول الرقمي والشمول المالي للدولة.
كما تطرق رئيس الوزراء إلى أهمية المكون الخاص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، مرحباً بمساهمات شركة فودافون فى هذا المجال.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذى لشركة فوداكوم أهمية علاقات الشراكة مع مصر، معتبراً مصر من أهم أسواق عمل الشركة حول العالم، ومن ثم سوف تعمل الشركة على تحسين وتطوير مستوى الخدمات التى تقدمها فى مصر.
كما استعرض المجالات والخدمات الجديدة التى تنوى شركة فودافون العمل عليها خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

اترك تعليقا