بمشاركة العربية للتصنيع.. إنشاء أكبر مجمع لصناعة الأجهزة التعويضية بالمنطقة

كشف اللواء محمد هليل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية البريطانية للصناعات الديناميكية التابعة للهيئة العربية لتصنيع (ABD): أنه وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وبالتعاون بين عدد من الجهات والوزارات وبمشاركة الهيئة العربية للتصنيع سيتم إنشاء أكبر مجمع صناعي لصناعة الأجهزة التعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة، وسيكون هناك كارت ذكي للمواطن صاحب الإعاقة يحتوى كل تاريخه المرضي والجهات المقدمة للخدمة يستطيع الدخول به لأى مستشفى في مصر والحصول على كافة احتياجاته

 

وأوضح أنه يتم التعاون حاليا مع ثلاثة من شباب الباحثين أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، استطاعوا عمل كرسي متحرك يتمتحريكه بحركة الرأس، ونتعاون معهم في تطوير الفكرة حالياً لإنتاج سرير يتحرك عبر حركة العين والأوامر الصوتية، باستخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

 

وأكد اللواء محمد هليل على الدور الاجتماعي للهيئة العربية للتصنيع وهو تبني الباحثين، قائلاً: ” فاتحين ابوابنا لطلبة الجامعات ونسخر كل طاقتنا لتنفيذ افكارهم وتوفير التدريب لهم واسقاط افكارهم على نموذج صناعية وهو دور يتبناه الفريق عبد المنعم التراس والهيئة بكافة شركاتها ومصانعها لكافة الباحثين والدارسين والطلب، حيث نقوم بتحليل تلك الأفكار ومدى قابلية تنفيذها ومردودها الاقتصادي في خدمة المجتمع”.

 

من ناحية أخرى قال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية البريطانية للصناعات الديناميكية التابعة للهيئة العربية لتصنيع (ABD): “انشأنا مصنعين عملاقين في ابو خريطة وصندوق لتدوير المخلفات ونتعاون مع كيانين صناعيين عالميين لتحويل المخلفات إلى طاقة باستثمارات 750 مليون يورو.

 

وأوضح هليل خلال مؤتمر صحفي، أنه سيتم تحويل 2800 طن يومياً من المخلفات لانتاج 123 ميجاوات/ساعة هذا بجانب المدافن الصحية والطبية حيث ننقل فى السنة مليون وربع طن من المخلفات الصحية يتم دفنها بشكل أمن كما أننا زودنا المستشفيات الجامعية بالمفارم الطبية التى تقوم بفرز وفرم المخلفات الصحية.

 

ولفت هليل إلى أن الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية، ساهمت في تقديم حلول للعديد من المصانع القديمة لبعض الشركات من خلال انتاج عدد من قطع الغيار للألات التى تقادمت ولم يعد لها قطع غيار جديدة في بلد المنشا وبالتالى كانت عرضة للتوقف على الانتاج، ولكن قمنا بتصميم وتنفيذ قطع الغيار اللازمة لتلك الألات لاستئناف العمل مرة أخرى.

 

كشف اللواء محمد هليل،  تم إعادة تأهيل وتحويل 2600 مخبز بلدى للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار والمازوت في إطار مبادرة البنك المركزي لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي، وتوجيهات توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن لتقليل التلوث البيئي.

 

 

وأشار اللواء محمد هليل خلا مؤتمر صحفي بمقر الشركة، إلى ان هذه تعد المرحلة الأولى ضمن خطة لتحويل 12 الف مخبز للعمل بالغاز الطبيعي في 26 محافظة بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية في اطار جهود الحكومة للحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات قبل قمة المناخ التى تنعقد في شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

 

 

واوضح أن الشركة حاصلة على عدد من شهادات الجودة وهي الأيزو 9001 ، 14001 الخاصة بإدارة البيئة 45001 الخاصة السلامة والصحة المهنية 17025 من اكثر الشركات اعتماداً من جهات الجودة في مصر.

 

لفت إلى إن الشركات العالمية تبدا بالبحث والتطوير لتصنيع جزء من المنظومة وإصدار ما يسمى مجموعة من الوثائق والرسوم الهندسية ووثائق الجودة التى ترسم ملامح المنظومة ثم احترافية تحديد واختيار سلاسل الأمداد الخاصة بها، أنما تصنيع السلعة بنسبة 100% فهو مفهوم غير موجود في الصناعة العالمية.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمقر الشركة، إن الهيئة العربية للتصنيع كظهير صناعى للدولة وشريك رئيسي في خطط التنمية تقوم بالمساهمة فى تصنيع العديد من المنتجات لسد الفجوة بين التصدير والاستيراد.

 

ولفت هليل، إلى أن الشركة العربية البريطانية أهلت 500 كيان صناعى مصرى خلال 20 عام للعمل بالغاز الطبيعي ، هذا بجانب انتاج وصلات الغاز الطبيعي اللازمة لتوصيل الغاز للمنازل منذ حوالي 25 سنة والتي تعمل بشكل أمن وفعال، بما يغطى من 80 إلى 90% من احتياجات شركات الغاز العاملة في مصر.

 

 

وكشف أن شركته تهتم بتصنيع الوصلات الخاصة بتوصيل الغاز لكل عمارة أو منزل ، في ضوء سعى الدولة لتوصيل الخدمات لكافة المناطق والمحافظات حتى النائية، مشيراً إلى أنه في اطار مبادرة حياة كريمة سيتم توصيل الغاز الطبيعي لكافة المنازل حتى فى القرى والنجوع من خلال حلول ذكية.

 

وكشف هليل ، أن شركته عقدت شراكات مع شركات ألمانية لعمل مستودعات للغاز بالمناطق النائية والمنعزلة يمكن من خلالها توصيل الغاز للمنازل بتلك المناطق حتى لو لم يتوفرفيها شبكة توصيلات رئيسية في اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اترك تعليقا