المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«بنية» تتفاوض مع 3 صناديق للاستثمار في الشركة خلال الفترة المقبلة 

كشف المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنية القابضة، عن مفاوضات تجريها المجموعة مع صندوقين إفريقيين وآخر عربي للاستثمار بها خلال المرحلة المقبلة. 

وأضاف في تصريحات خاصة على هامش مشاركته في منتدى منظمين الاتصالات التابع للاتحاد الدولي للاتصالات والمنطقة حاليا في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المجموعة تتفاوض خلال الفترة الحالية مع الصناديق الثلاثة حول الحصة المستهدف بيعها.

وأوضح إن المجموعة ستعلن خلال فترة قصيرة عن المستثمر الجديد والذي يعد بمثابة طرح خاص قبل تنفيذ الخطة الاستراتيجية للشركة بالطرح في سوق المال مبينا أنه من المتوقع تأجيل الاكتتاب العام حتى 2025 نتيجة كل تلك المدخلات. 

ولفت إلى أن بنية حصلت على 40 ألف متر بالمنطقة التكنولوجية بالمعادي لتدشين مركز بيانات عالي الجهد سيتم البدء فيه خلال وفت قصير على أن يتم الانتهاء من التنفيذ بالكامل خلال عامين على أقصى تقدير بالتعاون مع شركة خزنة الإماراتية وباستثمارات قدرها 250 مليون جنيه بالشراكة بين كل من بنية وخزنة رافضه الافصاح عن حصة كل شريك من كلا الشركتين.

أشار إلى أن بنية تستهدف تصدير أكثر من 60% من سعة مراكز البيانات الجديد بواقع 15 ألف ميجا وتخصيص 40% تقريبا للسوق المحلية، مؤكدا على أن ذلك يدعم توجه الدولة فيما يتعلق بتصدير تكنولوجيا المعلومات.

وأكد على أن تصدير خدمات مراكز البيانات يضمن توفير عائدات دولارية للشركة ويدعم خطط مصر لتنويع الصادرات خصوصا الرقمية، متوقعا أن تحصل بنية على ترخيص مقدم خدمة مراكز البيانات من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قريبا وأن تحصل على الرخصة الذهبية لشركة بنية لمراكز البيانات كن قبل الهيئة العامة للاستثمار كذلك. 

من ناحية أخرى تطرق مكي إلى مصنع بنية فايبر لكابلات الألياف الضوئية متوقعا أن يتم افتتاح المصنع خلال أسابيع بسعة إنتاج 25 ألف كيلو متر يتم توجيه 60%  من الإنتاج للسوق المحلية والحصة المتبقية التصدير، على أن يبدأ التصدير من دولة الكونغو الديمقراطية التي وقعت بنية معها اتفاقية لمدها بكابلات الألياف الضوئية منذ فترة.

اترك تعليقا