«بوسطة» تجمع 6.7 مليون دولار تمويلات ..وتخطط للتوسع فى السعودية ودبي

جمعت شركة “بوسطة” الناشئة لخدمات الشحن والتوصيل تمويلات بقيمة  6.7 مليون دولار في الجولة التمويلية الأولى من الفئة (A) من عدة مستثمرين على رأسهم شركة سيليكون باديا الأردنية لرأسمال المخاطر و شركة 4DX Ventures الاستثمارية التي تركز على السوق الأفريقية، إلى جانب مستثمرين سعوديين لم يكشف عنهم ومستثمرون ملائكة

 

وتخطط الشركة التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها، للتوسع في دبي والمملكة العربية السعودية بحلول نهاية عام 2021، وتستهدف تحقيق مليون عملية تسليم شهرية، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة محمد عزت.

 

يأتي ذلك في أعقاب جولة تمويلية بقيمة 1.8 مليون دولار تم تأمينها في عام 2020 من مجموعة DPDgroup الأوروبية لتوصيل الطرود، ما يرفع إجمالي التمويل المجمع حتى الآن إلى حوالي 9 ملايين دولار تقريبًا.

 

تقوم بوسطة حاليًا بتنفيذ حوالي 300 ألف عملية توصيل شهريًا في مصر وتشير التقارير إلى أنها تعمل مع 3 آلاف شركة، بما في ذلك أمازون ونون وجوميا.

 

توفر الشركة الناشئة مجموعة متنوعة من الخدمات لشركات التجارة الإلكترونية، بما في ذلك خدمة التسليم في اليوم التالي، وتتبع طلبات الشراء، والإرجاع والاستبدال، وتحصيل النقود. يقول عزت: “إنهم يركزون على البيع، ونحن نركز على العمليات وخدمات التوصيل”. تضم الشركة نحو 210 موظفًا وشبكة تشمل حوالي 500 سائق

اترك تعليقا