المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«تبي» للتمويل الاستهلاكي تحصل على تمويل بقيمة 50 مليون دولار

حصلت شركة الدفع اللاحق والتمويل الاستهلاكي «تبي»  على تمويل بقيمة 50 مليون دولار من قبل صندوق الاستثمار «بارتنرز فور جروث» الذي يقع في سيليكون فالي.

ويأتي ذلك في ظل تطور سوق التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يوفر التمويل الجديد فرصة للشركة الناشئة فرصة لتوسعة حجم أعمالها وزيادة حجم التسهيلات الممنوحة للعملاء.

وقال مدير الاستثمار في «بارتنرز فور جروث» إن «تبي» هي واحدة من أسرع الشركات نموًا في منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أنها مازالت تملك فرصًا أكبر للنمو خلال الفترة القادمة.

ويأتي التمويل الجديد بعد أقل من نصف عام من الجولة التمويلية السابقة للشركة التي شاركت فيها عدد من صناديق الاستثمار منها «مبادلة» و«هونج كونج آربور فينشرز» ، حيث كانت «تبي» من أكبر الشركات التي استطاعت تحقيق نمو خلال جائحة «كوفيد-19»، حيث ساعدت الجائحة في التحول نحو التسوق عبر الانترنت والمدفوعات الرقمية.

وخدمات التمويل الاستهلاكي والدفع الاحق تسمح للمستخدمين شراء المنتجات، والدفع بالتقسيط بعد مدة محددة بفائدة صفرية.

وحصلت الشركة المنافسة لـ«تبي» والتي تحمل اسم «تمارا» على استثمارات بقيمة 110 مليون دولار، وتتوقع الأخيرة أن يصل حجم سوق التمويل الاستهلاكي في المنطقة حوالي 680 مليون دولار بحلول 2025 بنسبة نمو 400% عن الفترة الحالية.

 

اترك تعليقا