تراجع شحنات الهواتف الذكية إلى 287 مليون وحدة خلال الربع الثاني من 2022

تراجعت شحنات الهواتف الذكية إلى أدنى مستوياتها منذ عامين بسبب تراجع الإقبال على شراء الهواتف في ظل التخوفات من موجات التضخم العالمية وارتفاع الأسعار.

كشفت البيانات السوقية الصادرة عن شركة “كاناليس” (Canalys) أن الربع الثاني من العام المنتهي في يونيو شهد انخفاضاً بنسبة 9% في شحنات الهواتف الذكية ليصل إجمالي الهواتف خلال الربع لحوالي 287 مليون وحدة تم شحنها.

استحوذت شركة “سامسونج إلكترونيكس” على صدارة السوق بشحن نحو 62 مليون وحدة، بينما احتلت شركة “آبل” المركز الثاني، تليها “شاومي” و”أوبو” و”فيفو”. وشهدت شحنات الشركات الثلاث الصينية انخفاضاً بما يزيد عن 10%، مع انخفاض شحنات “شاومي” بنسبة 25%، بحسب البيانات.

قال توبي تشو، المحلل في شركة “كاناليس” ضمن تقرير: “لم يعد تأزّم سلاسل التوريد المشكلة الأكثر إلحاحاً وسط خفض الطلبات اللازمة لمكوّنات التصنيع بشكل متسارع، بينما بدأ المورّدون بالقلق حيال زيادة المعروض”.

وأوضح أنَّ “القضايا الجيوسياسية وانخفاض ثقة المستهلكين والتضخم المرتفع ستستمر جميعها في التأثير سلباً على أداء السوق في المستقبل، برغم عمليات الإطلاق الجديدة القادمة ومبيعات المهرجانات خلال النصف الثاني من عام 2022″.

من جهتها، قالت شركة”سامسونج” الكورية الجنوبية بعد الإعلان عن أرباحها يوم 28 يوليو إنَّها خفّضت توقُّعاتها لسوق الهواتف المحمولة للنصف الثاني من العام إلى نمو ثابت أو طفيف.

 

اترك تعليقا