إعلان إي فينانس

تعرف على سبب القبض على مؤسس تيليجرام في فرنسا

ذكرت وسائل إعلام متعددة أن الرئيس التنفيذي لشركة تليجرام، بافيل دوروف ألقي القبض عليه يوم السبت أثناء سفره عبر مطار فرنسي للاشتباه في فشله في الحد من النشاط الإجرامي على منصته الاجتماعية.
وأفادت وسائل إعلام فرنسية وأيضًا رويترز أن دوروف اعتقل بناء على تحقيق أولي للشرطة في النشاط الإجرامي على تطبيق المراسلة الفورية، حيث واجهت تيليجرام ضغوطًا متزايدة للإشراف على المحتوى على المنصة، وهو ما قاومه دوروف.
يركز التحقيق على المنشورات الموجودة على المنصة والتي قد تتضمن جرائم مثل الاحتيال وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة، مع اتهام تيليجرام بالفشل في إدارة هذا المحتوى بشكل كافٍ.
ويأتي اعتقال دوروف وسط ضغوط دولية متزايدة على منصات التواصل الاجتماعي لضبط المحتوى على مواقعها وتطبيقاتها. وقد نفذ الاتحاد الأوروبي، الذي تعد فرنسا عضوا رئيسيا فيه، مؤخرا قانون الخدمات الرقمية، الذي يلزم شركات التكنولوجيا الكبرى بالإشراف الصارم على المحتوى غير القانوني على منصاتها أو مواجهة غرامات باهظة.
واجهت تيليجرام تدقيقًا مكثفًا من الاتحاد الأوروبي هذا العام بشأن ممارسات الاعتدال الخاصة بها منذ أن نمت المنصة إلى 41 مليون مستخدم في الاتحاد الأوروبي – وهو ما يقل قليلاً عن الحجم البالغ 45 مليونًا الذي يتطلب من النظام الأساسي اتباع قواعد DSA.
تعد تيليجرام منصة وسائط اجتماعية مؤثرة بشكل خاص في أوكرانيا وروسيا وأصبحت مصدرًا رئيسيًا للمعلومات حول الحرب بين البلدين. وقد تعرض الموقع لانتقادات متكررة بسبب استضافته محتوى مصورًا ومضللًا حول الحرب الروسية الأوكرانية والحرب بين إسرائيل وحماس. ومع ذلك، نادرًا ما يقوم Telegram بإغلاق القنوات دون طلب من هيئات إنفاذ القانون أو الهيئات التنظيمية.
وغادر دوروف، المولود في روسيا، البلاد في عام 2014 بعد أن رفض الامتثال لأوامر الكرملين بإغلاق حسابات جماعات المعارضة على منصة تواصل اجتماعي منفصلة أسسها، فكونتاكتي، بحسب رويترز. في ذلك العام، باع دوروف حصته في فكونتاكتي.

وقال دوروف لتاكر كارلسون في أبريل حول قراره بمغادرة روسيا: “أفضل أن أكون حراً على أن أتلقى الأوامر من أي شخص”.

اترك تعليقا