تقرير: أكثر المجالات طلبًا للوظائف الحرة في الشرق الأوسط (إنفوجراف)

كشف تقرير عن توظيف المواهب والمؤهلين عند الطلب أن السبب في الإقبال على التوظيف عند الطلب هو الاستعانة بالخبرات في مجالات محددة، أو الاستعانة بأفكار مختلفة، أو سد الفجوات في مهارات بعينها أو خفض التكاليف. وجاءت أهم المجالات التي تتطلب الاستعانة بالتوظيف عند الطلب إدارة المشروعات، وعلوم البيانات، والتحول الرقمي، وإدارة سلاسل القيمة، وإدارة البرامج، والأبحاث الاكتوارية، والمدفوعات والمبيعات، ومجالات الابتكار والإبداع.
وجاء متوسط الرواتب في اليوم مقارنة بعدد سنوات الخبرة، حيث سجل الخبرات التي لا تمتلك اية خبرات وحتى 5 سنوات حوالي 200 دولار يوميًا، وما بين 6-10 سنوات حوالي 300 دولار يوميًا، بينما الذين يمتلكون خبرات بين 11-15 عامًا يتقاضون 400 دولار يوميًا، ومن 16-20 سنة يحصلون على 470 دولار عن كل يوم عمل، وما بين 21-25 عامًا يحصلون على 570 دولار، وأكثر من 25 عامًا يتقاضون 630 دولار.

وفي الشرق الأوسط جاءت مهارات التحول الرقمي، وهندسة التكنولوجيا، ومتخصصي الإداراة التكنولوجية، وخبراء المدفوعات، ومديري المشروعات، وعلم البيانات والتسويق الإلكتروني والإبداع كأبرز المجالات التي تحتاج مهارات عند الطلب أو وظائف حرة.
وجاءت أهم القطاعات التي تحتاج إلى وظائف حرة هي المستشارين، وخدمات التكنولوجيا المالية.
وشهدت مجالات المدفوعات على وجه الخصوص نموًا في الطلب على الوظائف الحرة 11 ضعف، وارتفع الطب على الوظائف في التجزئة المصرفية 5.5 ضعف، و5 أضعاف في إدارة المشروعات، و4.5 ضعف في قطاع البنوك الرقمية، و3.5 ضعف في مجالات إدارة البرامج.

اترك تعليقا