تقرير «we are social»: المصريون يقضون 8 ساعات يوميا على الإنترنت

كشف تقرير we are social  لأبحاث الإنترنت عن وصول نسبة مستخدمي الإنترنت من إجمالي عدد السكان فى مصر خلال شهر يناير الجاري إلي 71.9 %، في حين يبلغ المتوسط العالمي 62.5 %، وحلت الدنمارك فى المركز الأول بنسبة بلغت 99 %.

 

وبحسب التقرير الذي حصلت ” تكنولدج ” على نسخة منه، سجل المصريون نحو 8 ساعات و دقيقة يوميا فى متوسط الوقت المنقضي على شبكة الإنترنت ، مقابل 15 ساعة و 46 دقيقة لصالح جنوب أفريقيا والتى جاءت فى المركز الأول عالميا ، بينما سجل المتوسط العالمي 6 ساعات و 58 دقيقة ، وجاءت اليابان فى المركز الأخير مسجلة 4 ساعات و 26 دقيقة .

 

بينما استخدم نحو 48.9 % من إجمالي عدد السكان منصات السوشيال ميديا خلال يناير الجاري وفي المتوسط يقضي المستخدمون المصريون يومياً حوالي 3 ساعات و13 دقيقة على منصات الواصل الاجتماعي، مقابل متوسط عالمي حوالي ساعتين و27 دقيقة.

 

ويبلغ معدل الاستخدام لكل مشترك حوالي 7 منصات مقابل متوسط عالمي .5 منصة للمستخدم الواحد، وتتابع نسبة 21.3% من مشتركي الانترنت المؤثرين على السوشيال ميديا محليًا، في حين ترتفع تلك النسبة في المتوسط العالمي إلى 22.6%.

 

وقدر التقرير أن 17.3% من مشتركي الانترنت يستخدمون الانترنت بأغراض العمل، فيما تسجل تلك النسبة حوالي 22.7% في المتوسط العالمي.

 

على صعيد آخر، كشف التقرير إلي أن جوجل تستحوذ علي حصة  91.42 % من سوق محركات البحث عالميا، يليها متصفح بينج بنسبة 3.14 %، ثم بايدو فى المركز الثالث بـ 1.75 %، وياهوو فى المركز الرابع بـ 1.53 %، وياندكس خامسا بنسبة 0.92 %، بينما تتوزع النسبة المتبقية على متصفحات أخري.

 

اترك تعليقا