تقرير we are social: واحد من كل 10 مصريين يستخدم المعاملات المالية عبر الإنترنت (إنفوجراف)

احتلت مصر المركز الـ46 عالميًا فى قائمة الدول الأكثر استخدامًا للخدمات المالية الإلكترونية خلال شهر أبريل الماضى، بنسبة بلغت 10.7% من إجمالى عدد مستخدمي شبكات الإنترنت، أي أن واحدصا من كل 10 مصريين يستخدم المعاملات المالية على الانترنت.

 

وبحسب تقرير مؤسسة «We are social» المتخصصة فى أبحاث الإنترنت، نسبة من قاموا بعملية شراء واحدة في الأسبوع  عبر الانترنت في مصر 38.7% من مستخدمي الإنترنت  فيما سجل امتلاك العملات الرقمية في مصر 5.5% من مشتركي الإنترنت عامة في مصر.

 

وسجل التقرير أن نسبة من قاموا بعملية شراء البقالة عبر الانترنت مرة أسبوعيًا في مصر حوالي  17.2% من المستخدمين، بينما سجلت نسبة انتشار الدفع عبر المحمول في مصر   13.4%، وجاءت نسبة انتشار  استخدام رمز الاستجابة السريعQR Code  ما يقرب من  22.5%.

جاءت جنوب أفريقيا فى المركز الأول في المعاملات المالية الإلكترونية بنسبة بلغت 52.1 % من إجمالى عدد مستخدمي الإنترنت خلال تلك الفترة، تلتها السويد فى المركز الثاني بنسبة بلغت  48.8%، أعقبتها «كندا» فى المركز الثالث بنحو 47.2%.

 

وحلت «هونج كونج» فى المركز الرابع بنسبة بلغت 46.4% من إجمالى عدد مستخدمي الإنترنت، ثم «البرازيل» فى المركز الخامس بنحو 45.5%، وحصدت نيوزيلندا المركز السادس بنسبة بلغت 44.8% من إجمالى عدد مستخدمي شبكات الانترنت، تلتها «ماليزيا» فى المركز السابع بنسبة 44.1%.

 

فيما جاءت  «هولندا» فى المركز الثامن بنسبة بلغت 44.1% من إجمالى عدد مستخدمي الإنترنت، أعقبتها «النمسا» فى المركز التاسع بنحو 42.8% ، ثم استراليا فى المركز العاشر بنسبة بلغت 41.3 %

اترك تعليقا