المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«تكنولدج بودكاست» الحلقة الثامنة والثمانون .. شركة «بنية» تجمع 4 مليار جنيه خلال 2022

صباح التكنولوجيا من جديد:

 

الموسم الخامس برعاية:

 

 

 

 

 

 

تابعونا على كل منصات البودكاست:

    

 

 

 

الشركات المصرية التي تتبع أفضل الممارسات العالمية تمكنت خلال السنوات الأخيرة من أن تضع بصمة مهمة في كثير من القطاعات وتتحول لشركات إقليمية قادرة على تحقيق طفرات في الصناعات المختلفة.

 

الدكتور أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنية أكد إن شركته تستهدف تحقيق 4 مليار حنيه بنهاية السنة مقارنة بـ3 مليار بنهاية 2021.

 

«بنية» تركز على عدد مختلف من المجالات لتحقيق الإيرادات المستهدفة من خلال شركاتها التابعة التي تبلغ 5 شركات هي بنية سيستمز، وبنية كابلز، وبنية drc، وبنية Engineering وبنية فينشرز، ومن المتوقع زيادة شركتين جديدتين خلال الفترة المقبلة بعد التعاون مع مجموعة الفنار السعودية لإطلاق ذراع في السوق الأكبر في الخليج.

التركيز على الاستثمارات المستقبلية يستدعي توسع في الأدوات التمويلية بما دفع «بنية» للتركيز على تنويع محفظتها التمويلية، حيث وقعت تمويل مشترك مع بنكي مصر وCIB بقيمة 6.35 مليار جنيه، وفي الوقت نفسه تخطط الشركة لإدراج مزدوج في البورصة المصرية وإحدى البورصات الأجنبية خلال الفترة المقبلة، ودة بعد نجاحها في جذب مساهم جديد في رأسمالها وهو مجموعة G42 الإماراتية.

 

بنية من اليوم الأول تركز على خدمة السوق الإفريقية باعتباره امتداد طبيعي للسوق المصرية وخلال 2023 تسعى لبدء تطوير عدد كبير من المشروعات في القارة الأقرب لمصر ودة بعد افتتاح مصنع الكابلات الخاص بها  بنية Cables

 

استمعوا للبودكاست من هنا:

 

 

اترك تعليقا