«تكنولدج بودكاست» الحلقة 102..مراكز البيانات مفهوم شامل لعناصر التحول الرقمي في مصر

صباح التكنولوجيا من جديد:

 

  • مراكز البيانات أصبحت مفهوم أوسع يضم كافة تطبيقات التحول الرقمي

  • قمة FDC تجمع كافة المهتمين بالتحول الرقمي في القطاعات الاقتصادية المختلفة

 

الموسم السادس برعاية

تابعونا على كل منصات البودكاست:

 

    

 

من المتوقع أن تبلغ عائدات مراكز البيانات في مصر حوالي 273 مليون دولار بنهاية 2023، على أن تصل إلى 339 مليون بحلول 2027 ويبلغ معدل النمو السنوي المركب 5.6%  وفقًا لبيانات عن شركة Statista.

وتوقعت الشركة إن المحور الأكبر في مراكز البيانات في مصر هو البنية التحتية للشبكات بعائدات 149.6 مليون دولار، وتستحوذ الخوادم على 81 مليون دولار، ومساحات التخزين حوالي 42.6 مليون دولار.

وأكد المهندس طارق شبكة، الرئيس التنفيذي لشركة MCS ورئيس قمة مراكز البيانات FDC إن مراكز البيانات أصبحت مفهوم أوسع من التخزين أو البنية التحتية، لتشمل كل عناصر التحول الرقمي والاقتصاد الرقمي.

وبمناسبة انعقاد قمة مراكز البيانات في دورتها الخامسة تحدث شبكة عن التغير في شكل صناعة مراكز البيانات في مصر والمنطقة.

 

تناولت فعاليات FDC Summit في دورته الخامسة المنعقدة من 9-11ل مايو برعاية إعلامية من «تكنولدج»، عدد من اللقاءات المتخصصة بين مطوري التقنيات الحديثة من الشركات العالمية ورؤساء التكنولوجيا في كل من المؤسسات المصرفية وشركات البترول، للتعرف عن قرب على أحدث المستجدات والمتغيرات الفنية في مجال الأمن السيبراني وسبل التصدي للهجمات المحتملة ، بالإضافة إلى التعرف على توصيات الشركات العالمية لإتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان أفضل أداء لمنظومة التحول الرقمي في القطاعات الرئيسية .

 

 

اترك تعليقا