تنظيم الاتصالات يغرم شركات المحمول 17 مليون جنيه لمخالفة معايير الجودة

أعلن  الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم الجمعة عن تغريمه شركات المحمول 17 مليون جنيه  عن تجاوز معايير جودة مؤشرات خدمات الاتصالات عن الربع الرابع 2021.

وقال الجهاز في بيان صحفي أنه تم اعتماد 693 محطة جديدة خلال الربع الرابع عام 2021 بنسبة زيادة قدرها 114% مقارنة بالربع الرابع لعام 2020، مما يساهم في تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات المقدمة بالسوق المصري.

كما قام ايضا باعتماد إضافة ترددات جديدة لخدمات الهاتف المحمول في الحيز الترددي 2600 ميجا هيرتز بتقنيةTDD  بحجم 80 ميجاهرتز بداية من ديسمبر 2021، مما يساهم  في تحسين معايير جودة خدمات نقل البيانات والخدمات الصوتية.

علي صعيد آخر ،قام القومي لتنظيم الاتصالات بالتنسيق مع شرطة الاتصالات بشن حملات لضبط أجهزة مقويات الإشارة الغير شرعية لما لها من تأثير سلبي على جودة خدمات الاتصالات، مما أسفر عن ضبط وإزالة 1750 جهاز غير شرعي (مقوي وهوائي) في 7 محافظات. ويهيب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالسادة المواطنين باستخدام مقويات الاشارة الشرعية المعتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدى المشغلين في السوق المصري.

في سياق متصل ،قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالبدء في إجراءات إنشاء محطات الهاتف المحمول لعدد 500 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة 1.5 مليار جنيه مصري ممولة من صندوق الخدمة الشاملة.

كما أطلق المرفق  تحديثاً لتطبيقه التفاعلي My NTRA مما يساعد المستخدمين على التعرف على مستوى جودة الخدمات المقدمة من المشغلين عن طريق الخريطة التفاعلية لجودة الخدمة واختبار سرعة الإنترنت.

اترك تعليقا