توقعات بارتفاع حجم سوق  BNPL إلى 656 مليار دولار بحلول عام 2026

توقع تقرير حديث حول سوق “اشتر الآن وادفع لاحقًا” على مستوى العالم، أن تحقق هذه الصناعة نموًا كبيرًا لتصل إلى 656.34 مليار دولار في عام 2026.

 

وقال تقرير   Research and Marketsإن السوق حقق نموًا كبيرًا خلال عام 2021، مشيرًا إلى أن النمو المتوقع حتى عام 2026 مدفوع بشكل أساسي بزيادة معاملات التجارة الإلكترونية والتبني المتزايد لحلول الدفع اللاحق من قبل التجار والعملاء، لاسيما في أمريكا الشمالية وأوروبا، كما سيعزز من نمو السوق، زيادة الاستثمار في منصات التكنولوجيا والتوسع في الأسواق الدولية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لاسيما استراليا واليابان.

 

وتغطي الدراسة حجم السوق وتوقعاته بناءًا على الاستبيانات مع التجار العاملين على المنصات الإلكترونية والتجار الفعليين، وتسلط الضوء على فرص نمو اللاعبين في مجال اشتري الآن وادفع لاحقًا، ونظرة على اللاعبين الإقليميين.

 

وذكر التقرير أنه عند اختيار طريقة الدفع لاحقًا أصبح العملاء يفضلون الفوائد الصفرية وخطط السداد المرنة، لاسيما بعدما انتشر فكرة الدفع اللاحق كطريقة مفضلة عند الكثير من المشترين لاسيما لدى المستهلكين الأصغر سنًا الذين ليس لديهم تاريخ ائتماني طويل وتقييمهم الائتماني منخفض، حيث تمكنهم آلية الشراء الآن والدفع اللاحق من تنفيذ شراء احتياجاتهم دون الاضطرار لدفع كافة المبالغ المستحقة عليهم دقعة واحدة وتقسيطه على 3-4 أقساط على فترة تصل إلى شهرين بدون أي فائدة.

 

سلط التقرير الضوء على عدد من اللاعبين الرئيسيين في المجال مثل شركة Klarna وAffirm وAfterpay  وZip وACI Worldwide وOpenpay, ، ويغطي التقرير في 4 مناطق رئيسية في العالم هي أمريكا الشمالية واللاتينية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا والشرق الأوسط.

اترك تعليقا