«تيك توك» تعاني من خلل تقني يمنع صناع المحتوى من الحصول على مستحقاتهم المالية

تسبب خلل تقني في صعوبة تسجيل منشئي المحتوى على منصة الحصول على المكافآت الخاصة بالشركة الأم لتطبيق «تيك توك» الصينية «بايت دانس».

 

وتسبب الخلل في منع الكثير من النجوم الصاعدين على منصة “تيك توك” من نظام التسجيل، بعدما تأهّلوا مؤخراً لتلقي مدفوعات، مقابل المقاطع المصوّرة الرائجة الخاصة بهم، ما تسبب في حالة من الإحباط وغضب منشئي المحتوى على التطبيق.

 

تقدم المنصة التابعة لشركة «بايت دانس» حافزاً للأشخاص، حتى ينشروا مقاطع فيديو رائجة، وتخصص صندوق أموال لمكافأة منشئي المحتوي ممن يتبعهم جمهور كبير، لكن على مدى عدة أسابيع لم تستطع بعض الحسابات المؤهلة من تسجيل أنفسها في الصندوق بسبب خلل تقني.

 

قال مات موني، إنه كان ينشر 3 فيديوهات يومياً في محاولة لتنمية حسابه، والانضمام إلى صندوق أموال منشئي المحتوى، لكن منذ التأهل لدخول الصندوق خلال الأسبوع الماضي، ظل يراقب ما إذا كان الخلل التقني تم إصلاحه أم لا، محاولاً تسجيل نفسه 20 مرة كل يوم.

 

أضاف “موني”: “فور حصولي على 10 آلاف متابع، شعرت بأنني حققت إنجازاً كبيراً. لكن بعدها رأيت الخلل التقني، وكان ذلك شعوراً محبطاً للغاية. ففي كل مرة نشرت فيها مقطع فيديو كنت أركز فقط على مدى اقترابي من التأهل لدخول صندوق منشئي المحتوى”.

 

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت منصة الفديوهات القصيرة « تيك توك» أنها بصدد طرح Creator Next، وهو مركز واحد لجميع أدوات تحقيق الدخل في المنصة، كما حددت بعض التحديثات لأدوات صناع المحتوى الحالية.

وتوضح المنصة أن الميزة الجديدة تقدم أيضًا ميزة الإكرامية على نطاق واسع، التي تتيح للمستخدمين إرسال الأموال مباشرة إلى صناع المحتوى المفضلين.

أطلقت المنصة في 2020 صندوقًا لصناع المحتوى بقيمة 200 مليون دولار حيث قسمت الأموال النقدية لمكافأة أشهر صناع المحتوى لديها.

وبدأت تيك توك باختبار الإكراميات كطريقة أخرى لصناع المحتوى لكسب المال في شهر أكتوبر، ولكن يبدو الآن أن الميزة متاحة لجميع صناع المحتوى الذين يستوفون المتطلبات.

 

اترك تعليقا