إعلان إي فينانس

«تي باي موبايل» تستكمل الاستحواذ على «باي جورو»

أعلنت شركة “تي باي موبايل” إتمامها صفقة الاستحواذ على  كامل أسهم ” باي جورو”، أحد أهم موفري خدمات الدفع في منطقة الشرق الأوسط.

و”تي باي موبايل” هي موفر لخدمات المدفوعات الرقمية للتجار في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا حيث تسمح بقبول المدفوعات عن طريق الهاتف المحمول وهي منصة موصولة بأكثر من 580 مليون مستهلك في المنطقة. وباستخدام خدمات الفوترة المباشرة عن طريق الشبكات الخليوية ومحافظ الهاتف المحمول ونقود الهاتف المحمول المدمجة في بيئة واحدة، يستطيع الشركاء من التجار الوصول إلى هؤلاء المستهلكين في 24 بلداً.

وصفقة الاستحواذ على “باي جورو” ستوسع من مجموعة منتجات الدفع البديلة والتقنيات المالية التي تقدمها “تي باي موبايل” كما ستسهم في نمو الشركة في مناطق جديدة وفي توسعة أعمال الشركة. تُبيّن الأبحاث أن قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينمو بمعدل نمو سنوي مُركب قدره 30%، وذلك مقارنة بمعدل نمو سنوي مُركب عالمي قدره 11%. وفي إفريقيا تحديداً، يتوقع أن تصل أموال الهواتف المحمولة إلى معدل نمو سنوي مُركب يبلغ 31% من حيث الحسابات المسجلة و26% من حيث الإيرادات بين عامي 2018 و2023.

كما يتوقّع أن تنمو الحسابات المسجلة من 91 مليون في عام 2018 إلى 353 مليون في عام 2023 ويتوقع أن ترتفع إيرادات التحويلات والدفع على الهواتف المحمولة من 1.2 مليار دولار في عام 2018 إلى 3.6 مليار دولار في عام 2023.

وفي قطاع التكنولوجيا المالية العالمية، وتحديدا مجال الفوترة المباشرة عن طريق شبكات المحمول سينمو بشكل كبير ليصل إلى 28 مليار دولار أميركي بحلول عام 2023 مع أكثر من 1.5 مليار مستخدم، أي 39% من مستخدمي الهواتف الذكية، وذلك وفقاً لبحث حول “مستقبل الفوترة المباشرة عن طريق شبكات المحمول”.

 

 

اترك تعليقا