إعلان إي فينانس

« جوجل» تسمح للتجار بإدراج منتجاتهم مجانًا على «Google Shopping»

قررت شركة « جوجل» السماح لأي مالك نشاط تجاري بإدارج منتجاته عبر منصة «Google Shopping»، بعد أن تسبب انتشار فيروس كورونا في بإغلاق المتاجر الفعلية

قال بيل ريدي ، رئيس التجارة في جوجل إن هناك العديد من تجار التجزئة المستعدين لخدمة المتسوقين، لكن ليس لديهم طريقة للتواصل بشكل أفضل مع المستهلكين رقميًا، ونعتقد أننا نساعد العديد من المتسوقين في العثور على ما يبحثون عنه عبر هذه الخطوة، كما نساعد أيضًا نظام التجزئة والأعمال التجارية الصغيرة.

 

ويوضح ريدي أن جوجل كانت تعمل على هذه التغييرات منذ بعض الوقت، لكن انتشار فيروس كورونا المستمر دفعها لتسريع تلك الخطط، بحيث سيدخل الخيار المجاني الجديد لمنصة (Google Shopping) حيز التنفيذ، بالنسبة للولايات المتحدة، قبل نهاية الشهر، وتخطط جوجل لتوسيع القوائم المجانية عالميًا قبل نهاية العام.

 

ولا تزال جوجل تخطط لتحصيل رسوم من الشركات مقابل تمييز قوائمها كقوائم مروجة، ويمكن للعملاء الحاليين الآن إضافة قوائم منتجاتهم كاملة في حال دفعوا مقابل ترويج بعض المنتجات على المنصة، في حين يمكن للمستخدمين الجدد الآن التقدم بطلب لوضع القوائم مجانًا من خلال (Google Merchant Center).

 

وتعمل جوجل أيضًا مع شركات إدارة مخزون التجارة الإلكترونية، مثل (Shopify) و (WooCommerce) و (BigCommerce)، لضمان قدرة الشركات الصغيرة على الانتقال بسرعة للبيع على (Google Shopping).

 

 

اترك تعليقا