إعلان إي فينانس

“جوجل” تطلق خصائص جديدة لحماية بيانات المستخدمين من السرقة

أطلقت جوجل خصائص جديدة لحماية بيانات المستخدمين من السرقة على هواتف أندرويد، وذلك عقب كشفها عن هذه الخصائص في مؤتمرها للمطورين Google I/O في مايو الماضي.
شملت الخصائص الجديدة ميزة قفل الحماية من السرقة Theft Detection Lock، والتي تعتمد على جمع وتحليل كماً كبيراً من البيانات التي تجمعها مستشعرات الهاتف، مثل مستشعرات التسارع Accelerometer، والبوصلة الاتجاهية Gyroscope، لرصد تعرض هاتف المستخدم للجذب من بين يدي صاحب الهاتف عبر لص، والذي يحاول الفرار بسرعة كبيرة، سواء عبر الجري، أو من خلال ركوبه سريعاً لدراجة نارية، أو سيارة للفرار.
وفبمجرد أن يرصد هاتف المستخدم تعرضه للسرقة، فإن نظام تشغيله أندرويد، يقوم تلقائياً بتفعيل غلق الشاشة، مما يؤمّن بيانات وتطبيقات المستخدم، ولا يسمح للص بالوصول إليها.
الخاصية الثانية الجديدة تتمثل في غلق الهاتف عن بعد دون إنترنت Offline Device Lock، والتي تتيح غلق قفل الشاشة تلقائياً، في حال حاول السارق إبقاء الهاتف غير متصل بالإنترنت لفترة طويلة، ليصعب تعقبه، حيث سيقوم الهاتف بغلق الشاشة تلقائياً، كما سيتم تفعيل بروتوكول غلق مشابه عند محاولة القيام بعدة محاولات غير صحيحة لتجاوز قفل الهاتف.

اترك تعليقا