.جولات تكني 2022 تطوف 16 محافظة مصرية.. و 100 ألف جنيه جوائز

أطلقت تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال “جولات تكني2022” التي تنظم للعام السادس على التوالي، وتعد أكبر ملتقى للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في مصر والشرق الأوسط، حيث تعقد في 16 محافظة مصرية تحت شعار “التكنولوجيا والابتكار والموهبة” – والذي كان المحور الرئيسى لقمة تكني منذ انطلاقها قبل أربعة أعوام – بهدف تعزيز ريادة الأعمال في قطاع التكنولوجيا، ودعم رواد الأعمال المبتكرين، وإطلاق عدد من الشركات الناشئة الجديدة في السوق المصرية.

وصرح طارق القاضي؛ مؤسس قمة تكني، بأن الجولات – التي تعقد برعاية شبكة الشباب لريادة الأعمال (YEN) وإدفنتشورز- تأتي في إطار جهود تكني المتواصلة لنشر ثقافة ريادة الأعمال والتكنولوجيا، وتعزيز رياد الأعمال في مصر من خلال توفير فرصة ومنصة كبرى لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة للترويج لشركاتهم والتعريف بالخدمات والمنتجات التي تقدمها وفتح قنوات اتصال مع المستثمرين والجهات الداعمة ما يسهم في تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة من الحصول على التمويل اللازم للتوسع الأمر الذي يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني ويوفر المزيد من فرص العمل، إضافة إلى مناقشة أفكار رواد الأعمال والتحديات التي تواجه ريادة الأعمال في المحافظات المصرية، والسعي لإيجاد حلول لها.

وأوضح المهندس محمد الدلال؛ الرئيس التنفيذي لقمة تكني أن جولات تكني هذا العام ستطوف 16 محافظة مصرية تمثل أربعة أقاليم مصرية هي: الدلتا والقناة وشمال وجنوب الصعيد، وهذه المحافظات هي: في إقليم الدلتا: الغربية (طنطا) والشرقية (الزقازيق) والدقهلية (المنصورة) والمنوفية(شبين الكوم) و دمياط وكفر الشيخ
إما محافظات شمال الصعيد فتشمل: الفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج، ومحافظات جنوب الصعيد تضم: قنا والأقصر وأسوان. وبالنسبة إلى محافظات القناة فتشمل: السويس والإسماعيلية وبوسعيد.

وأضاف أن الجولات تشمل العديد من المحاضرات وورش العمل والحلقات النقاشية التي يشارك فيها عدد من الخبراء ومستشاري ريادة الأعمال ورجال الأعمال وأصحاب التجارب المؤثرة، وتتناول موضوعات مختلفة منها: التكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الصحية، وتكنولوجيا التعليم، والتجارة الإلكترونية، والاستثمار العقاري، والتكنولوجيا النظيفة.

وأعلن “الدلال” أن جولات تكني ستقدم جائزة ١٠٠ ألف جنيه مقسمة على جزئين، الأول قيمته ٥٠ ألف جنيه يقدم في صورة خدمات للشركات الفائزة، والآخر بقيمة ٥٠ ألف جنيه تقدم نقدا لأفضل شركة ناشئة تقدم خدمة مبتكرة، مشيرا إلى أن التصفيات تقام بنهاية كل جولة في الأقاليم الأربعة، على أن يعقد التصفيات النهائية وإعلان الفائزين بالجوائز يوم. 29 مارس الحالي بالقاهرة.

اترك تعليقا