CDIS

«جوميا»:مصر ونيجيريا تحققان نموًا 40% في المدفوعات الإلكترونية خلال النصف الأول 2021

كشفت شركة «جوميا» للتجارة الإلكترونية أن مصر ونيجيريا هما الدولتان الأكثر تحقيقًا لمعدلات النمو على مستوى المدفوعات الإلكترونية في الشراء على التطبيق بنسبة بلغت 40% وذلك بنهاية النصف الأول من 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقالت الشركة في نتائج أعمالها التي حصلت «تكنولدج» على نسخة منها أن منصة «جوميا باي» للمدفوعات الإلكترونية تشهد معدل نمو متصاعد متوقعة أن تبلغ الخدمة معدلات انتشار ونمو أكبر خلال الفترة المقبلة، لاسيما بعد تعاونها مع البنك الأهلي المصري في الحصول على ترخيص تقديم خدمات ميسر خدمة وقدم خدمة للغير في المدفوعات الإلكترونية عبر «جوميا باي».

من ناحية أخرى لفتت الشركة إلى نتيها التوسع في مركز المدفوعات الإلكترونية الخاص بها والذي أطلقته في القاهرة منذ عدة أشهر، مستهدفة الوصول بعدد العاملين فيه إلى 250 خبير متخصص.

وتقوم جوميا من خلال المركز الجديد بتوفير عشرات من فرص التدريب والعمل للشباب المصري من خلال صقل مهاراتهم في مجال التطوير والمدفوعات الإلكترونية يقوم المركز بتقديم الدعم الفني من خلال خدمات الدفع الإلكترونية الجديدة عبر JumiaPay.

و يهدف هذا المركز إلى المساهمة في أن تصبح مصر مركزاً للانطلاق وريادة الأعمال في مجال الدفع الإلكتروني بالنسبة للقارة الإفريقية بما يتيح نقل الخبرات إلى باقي الدول المحيطة والعمل على توفير وسائل دفع إلكترونية يستطيع العملاء استخدامها بكل سهولة ويسر وأمان

وبلغ حجم التحصيلات والمدفوعات الإلكترونية على المنصة حوالي 5.1 مليون عملية بقيمة 108.3 مليون دولار، وسجلت خلال الربع الثاني فقط حوالي 56.6 مليون دولار.

ووفقًا لنتائج أعمال «جوميا» تمكنت المنصة على مستوى كافة الدول التي تعمل بها من تنفيذ ما يقرب من 14.3 مليون طلب شراء، بقاعدة عملاء نشطين حوالي 7 ملايين عميل.

فيما بلغت إجمالي قيم البضاعة التي تم بيعها عبر منصة «جوميا» حوالي 422.4 مليون دولار خلال النصف الأول من العام، فيما سجلت مبيعات الربع الثاني منفردة حوالي 216.7 مليون دولار.

وعلى مستوى إيرادات الشركة فقد سجلت حوالي 73.2  مليون دولار، وبلغ صافي خسائر الشركة بنهاية النصف الأول من العام حوالي 92.2 مليون دولار.

 

اترك تعليقا