حاتم دويدار: 60 مليون مستخدم للجيل الخامس بحلول 2025 في منطقة الشرق الأوسط

قال المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة «اتصالات» الإماراتية، إنه وفقًا لإحصائيات GSMA سيبلغ عدد مستخدمي الجيل الخامس في المنطقة حوالي 60 مليون مستخدم بحلول عام 2025.

وأضاف في مقابلة مع مجلة «فوربس» إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو المحرك الأساسي للنمو خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الشركة في سبيل مواكبة حركة النمو السريعة التي يشهدها العالم حاليًا استثمرت أكثر من 11.7 مليار دولار لتطوير الشبكة، وإنشاء مراكز بيانات وتطوير إمكانياتها الرقمية.

لفت إلى أن تقنية الجيل الخامس ستصبح من أهم التغيرات المحورية في الأعوام القادمة. ومثل العديد من شركات الاتصالات الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي، كانت اتصالات من أوائل المتبنّين لتقنية الشبكة التي من المتوقع أن توفر سرعات غير مسبوقة عبر الأجهزة و توقع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة)GSMA) وصول حجم اتصالات شبكات (5G) للهاتف المحمول إلى نحو 60 مليون بحلول عام 2025 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يعد مجرد شريحة صغيرة من إجمالي السوق العام.

واستطرد “لدعم حركة البيانات وإنشاء تدفقات جديدة للإيرادات، ضخت المجموعة نفقات رأسمالية كبيرة ( نحو 11.7 مليار دولار على مدى 5 أعوام ماضية) نحو بناء القدرات الرقمية ومراكز البيانات، وتعزيز قدرة الشبكة وسرعتها، واستخدام شبكات الجيل الخامس (5G). وقد أطلقت وحدة مخصصة (Etisalat Digital) تركز على إنترنت الأشياء، وتقنيات السحابة، والذكاء الصناعي، من بين أمور أخرى. وفي عام 2020، أكملت شركة (Etisalat Digital) عملية الاستحواذ على أعمال شركة (Help AG) للأمن الإلكتروني في الإمارات والسعودية.

 

اترك تعليقا