حذف تطبيقات تسجيل المكالمات من جوجل بلاي 11 مايو المقبل

أعلنت عملاق التكنولوجيا جوجل تغييرها لبعض سياسيات المطورين الخاصة بها والتي من شأنها انهاء وجود بعض التطبيقات الخاصة بتسجيل المكالمات من نظام أندرويد.

وبحسب ما أكدته الشركة في بنود سياساتها الجديدة لمتجر جوجل بلاي فإن تطبيقات تسجيل المكالمات لن يكون لها وجود مجدداً في متجر تطبيقها ولن يستطيع أي مستخدم لنظام أندرويد استخدامها مجدداً حتى لو تواجدت من قبل ذلك في هاتفه.

وتنص سياسات جوجل على البند الآتي: “واجهة برمجة تطبيقات إمكانية الوصول ليست مصممة ولا يمكن طلبها لتسجيل صوت المكالمات عن بعد”، يعني ذلك أن تطبيقات تسجيل صوت المكالمات لن يكون بإمكانها العمل مجدداً على أجهزة أندرويد ولا يؤثر ذلك التغيير على ميزة تسجيل المكالمات الموجودة في بعض الأجهزة والتي لم يتم توفيرها في الجهاز عبر أحد التطبيقات، قامت شركة جوجل بتلك الخطوة في سبيل حماية خصوصية المستخدمين وخصوصاً أن بعض التطبيقات لا يمكن اكتشاف أنها تقوم بالتسجيل في الوقت الذي تستخدم فيه الهاتف لإجراء مكالمات.

يذكر أن قرار جوجل الجديد سيدخل حيز التنفيذ ابتداءاً من يوم 11 مايو وكما ذكرنا سابقاً فإن الأجهزة التي تتوفر فيها تلك الميزة بدون تطبيقات لن تتأثر بالأمر مثل أجهزة جوجل بيكسل وأجهزة Xiaomi.

اترك تعليقا