خلال الإجازة الصيفية .. تطبيقات تساعدك على الحصول على عطلة أكثر استجمامًا

تعتقد في إجازة الصيف أنه يمكنك الاستغناء عن الهاتف، أو أنك ستبتعد عن الأدوات التكنولوجية لكن من جهتنا نعتقد أن فترات الصيف تحتاج بنسبة أكبر الاعتماد على التقنيات الأقرب ليدك وهي الهاتف المحمول، سواء كان ذلك للحفاظ على الاستمتاع بالإجازة او الحفاظ على المنزل أو حتى متابعة سير العمل عن بعد دون إزعاج.

 

ويتضمن التقرير الحالي بعض التطبيقات التي قد تساعدك على قضاء الإجازة بشكل أكثر راحة وفاعلية.

 

تنبيهات البريد الإلكتروني

 

قبل أن تخرج في إجازتك السنوية لا تنس أن تفعل الرد التلقائي على البريد الإلكتروني وذلك لتضمن عدم إزعاجك طوال فترة الإجازة، لكن يجب أن تركز كذلك على تحديد موعد رجوعك للمكتب للسبب نفسه.

 

تطبيقات ربط الكاميرات

توفر كثير من كاميرات المراقبة المنزلية إمكانية ربطها بتطبيق على المحمول لتصبح قادرًا على الاطمئنان على المنزل عن بعد، لاتنس تفعيل تلك التطبيقات لتقوم بعملية اطمئنان دورية على منزلك في الإجازة.

 

جهاز «كيندل»

الإجازة  وقت مناسب للاستجمام والابتعاد عن زحام العمل اليومي، كما تمثل بعض الأوقات فيها خاصة أثناء النهار فرصة ذهبية لقضاء وقت ممتع في القراءة وتحصيل ما لا تسمح به أوقات العمل من فرصة للإطلاع، لذلك لا تنس جهاز «كيندل» الذي يسمح لك بمطالعة مئات الكتب خلال العطلة.

 

تطبيقات الكتب المسموعة

 

وعلى ذكر الكتب وإن كان الوقت لا يسمح لك بالمطالعة والإمساك طوال الوقت بكتاب أو حتى جهاز قراءة إلكتروني يمكنك في هذه الحالة الاشتراك في منصات الكتب المسموعة مثل «إقرأ لي» و«ستوريتل»، والتي تمكنك من الاستمتاع بالقراءة حتى في أوقات قيادة السيارات أو ممارسة الرياضة اليومية.

 

تطبيقات الموسيقى

 

منصات مثل «أنغامي» و«سبوتيفاي» وغيرها توفر لك منصة كاملة من الاغنيات الأحدث والاشتراك فيها يسمح لك بالاستمتاع بأحدث الإصدارات الموسيقية طوال فصل الصيف.

تطبيقات المشاهدة

 

أصبحت منصات المشاهدة (مثل شاهد ووتش إت، و أو إس إن+، ونتفليكس وغيرهم)  واحدة من أهم عناصر التسلية خلال الإجازات على وجه الخصوص وخلال الفترة الحالية الكثير منها يطلق عروض جديدة حصرية وبرامج تناسب المشاهدة خلال فترة الصيف.

 

ويتيح مشغلو المحمول خلال الفترة الحالية كثير من العروض والاشتراكات المخفضة أو المجانية لعملائها خلال فترة الإجازات.

 

لا تنس أن تستمع خلال تلك الفترات السعيدة للبودكاست الخاص بنا على كل المنصات، كما يمكنك الاستماع إلى «تكنولدج MeetUp» لحلقات اكثر عمقًا وتحليلاً لمشهد التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية.

 

 

اترك تعليقا