دكتور عبد الحميد الوزير: نمو المبيعات العقارية بعد رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة

توقع الدكتور عبد الحميد الوزير رئيس مجلس إدارة شركة أرابيسك للتطوير العقاري ورئيس لجنة الدعم والمتابعة بجمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية أن أرتفاع أسعار الفائدة لها مردود إيجابي علي القطاع العقاري، موضحا أنه لن يشهد السوق العقاري انخفاضا في المبيعات.

وأضاف أن أسعار العقارات تشهد زيادة بنسبة لا تقل عن 20% خلال الفترة الحالية، بعد ارتفاع أسعار الفائدة، مشيرا إلي أن المبيعات العقارية خلال سيزون الصيف ارتفعت بنسبة كبيرة، متوقعا أن تزداد المبيعات أكثر خلال شهري سبتمبر واكتوبر، وذلك بعد ارتفاع أسعار الفائدة.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا الأخير رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75%.

وأشار عبد الحميد الوزير إلي أن القطاع العقاري سيظل الملاذ الآمن للعملاء، موضحا أن أسعار العقارات تزداد سنويا بنسبة لا تقل عن 30%، فالقطاع العقاري يحقق العديد من المكاسب، لذلك لن يشهد القطاع العقاري انخفاض في المبيعات خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن النهضة العقارية التي شهدها القطاع العقاري خلال سنوات الماضية وخاصة بالمدن الجديدة، جعل القطاع يحقق نسبة نمو مرتفعة للدخل الإجمالي المحلي، حيث قامت الدولة بتدشين العديد من المدن الجديدة، ومن ضمنها مدينة العلمين والعاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة التي حققت نمو مرتفعا بالقطاع العقاري.

اترك تعليقا