المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

دوباي تحصل على جولة تمويلية بقيمة 18مليون دولار

حصلت شركة دو باي المصرية الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية على تمويل بقيمة 18 مليون دولار ضمن جولة تمويل أولية بقيادة شركة رأسمال المخاطر البريطانية فورس أوفر ماس كابيتال، وبنك التنمية الهولندي وشركة إن إن جروب، بحسب البيان الصادر عن الشركة. وشارك في الجولة التمويلية أيضا شركة الاستثمار الأفريقية مبويو كابيتال وصندوق ألدير تري إنفستمنتس الاسكندنافي.

 

حول “دوباي”: تأسست شركة دو باي في يونيو 2014، وتعمل على تقديم خدمات كشوف الرواتب للأشخاص الذين لا يمتلكون حسابات مصرفية لتعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي في مصر. وتضم قائمة عملاء دو باي ماكدونالدز وتطبيق النقل الجماعي سويفل، وتنفذ الشركة حلول منظومة الرواتب لصالح بنك باركليز-مصر. وأعلنت الشركة في أغسطس الماضي أنها ستقدم حلول كشوف الرواتب الرقمية لعملاء بنك المؤسسة العربية المصرفية (أيه بي سي) من الشركات بعد الحصول على ترخيص وكيل مصرفي من البنك المركزي المصري من خلال بنك “أيه بي سي”.

 

خطط توسعية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة فرانس فان إيرسل إن الجولة التمويلية تلك ستساعد شركة المدفوعات الرقمية في تعزيز عملياتها القائمة في مصر وإطلاقها في الدول المجاورة. وقال أيضا، “سنخدم عددا متزايدا بشدة من الشركات المصرية، بدءا من المشروعات الصغيرة والمتوسطة وحتى الشركات الكبرى، إلى جانب موظفيهم”. وأضاف أن الشركة “مستعدة للتوسع بقوة في حلولها، مع الاستفادة من فرص البيع الارتقائي والتقاطعي، في الوقت الذي نقوم فيه بزيادة نطاق خدمات دو باي وشركائها عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

 

كان دو باي قد جمعت 2.4 مليون دولار خلال عام 2016 في جولة ما قبل التمويل الأولي، بقيادة تيكستارس فينتشرز وفورس أوفر وماس كابيتال، كما استثمر بنك التنمية الهولندي مليون يورو في الشركة خلال مارس 2020.

 

 

اترك تعليقا