المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

رئيس أربو بلاس : 65 % نموا فى نسبة استهلاك محتوي الفيديو خلال كورونا

كشف مدحت كرم ، الرئيس التنفيذي لشركة ” أربو بلاس ” لخدمات القيمة المضافة ، عن نمو نسبة استهلاك محتوي الفيديو علي منصة ” شوفها ” التابعة للشركة خلال جائحة كورونا بنسبة 65 % ، موضحا أن شوفها تتواجد فى 13 دولة حول العالم وتركز على المحتوى المحلي في كل دولة على حدة.

 

وأكد كرم  لـ ” تكنولدج ” أن أربو بلاس تعمل على تنفيذ 3 محاور رئيسية هي الترفيه والتسويق والخدمات المجتمعية باستخدام المحمول، مبينا أن الشركة تسعي للتركيز بقوة على منصة «شوفها» لمشاهدة المحتوى الرقمي ، ومنصة «إسأل» الخاصة بالاستفسارات على أي خدمة أو معلومة عبر الانترنت.

 

كما قدر عدد مستخدمي ” شوفها ” يصل حاليا إلي 1.4 مليون مشترك ، متطرقا إلى أن الشركة أنتجت خلال العام الماضي أغنية للمطرب رامي صبري تحت اسم«حياتي مش تمام» وتتجه حاليًا لإنتاج من 4 إلي 6 أغان أخري معظمها مع مطربين مصريين، ستبدأ أولها في رمضان المقبل.

 

 ولفت إلي أن «أربو بلاس» تستهدف التركيز علي إنتاج أغاني مصرية لاسيما وأن سوق استهلاك الأغاني على المحمول مثل ” الرينج تون ” في مصر هو الأعلى بالمنطقة، منوها أن الشركة تنفق من 50 إلى 60 % من عائداتها سنويا على الاستثمار فى إنتاج وشراء المحتوي الرقمي، وتطوير التكنولوجيا، وأخيرًا التسويق والتوعية بالمنتجات والخدمات الجديدة .

 

على صعيد آخر ، أشار إلى أن خطة الشركة للعام الجاري تتضمن أيضا إطلاق منصة ألعاب إلكترونية مع أحد مشغلي المحمول خلال الربع الثاني من العام الجاري تتيح استهلاك وشراء الألعاب مباشرة عبر المحمول ، بالإضافة إلى أخري لمتابعة الأخبار الرياضية عبر الانترنت.

 

يذكر أن آربو بلاس تأسست فى عام 2003  وتتبع شركة A15 لتكنولوجيا المعلومات ، ومن بين الأسواق التى تعمل بها كلا من مصر والأمارات والسعودية وقطر والجزائر وتونس والمغرب والعراق واليمن وباكستان وبنجلاديش وإيطاليا

اترك تعليقا