رئيس شركة إن درايفر :1.2 مليار دولار القيمة السوقية ..ونعتزم الاكتتاب العام

قال أرسين تومسكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة إن درايفر الروسية لطلب خدمات النقل الذكي عبر المحمول التي دخلت مؤخرًا أسواق مصر والمغرب وتونس لفوربس الشرق الأوسط أن دول منطقة الشرق الأوسط تتمتع بديناميكية كبيرة مع عدد واسع من المقيمين الذين يستخدمون تطبيقات النقل التشاركي بانتظام”.

وقال في حوار مع فوربس الشرق الأوسط أن الشركة تأسست مطلع عام 2012 خلال عطلة رأس السنة الجديدة عندما انخفضت درجات الحرارة إلى أقل من 45 درجة مئوية تحت الصفر في مدينة ياكوتسك السيبيرية في شرق روسيا، وضاعف سائقو سيارات الأجرة المحليون تكلفة الركوب في تلك الفترة، وردًا على ذلك، أنشأ سكان ياكوتسك مجموعة “سائقين مستقلين” على موقع شبكة اجتماعية روسية.

وأضاف أنه في غضون ستة أشهر فقط، انضم أكثر من 60 ألف شخص إلى المجموعة. وبعد اكتساب قاعدة عملاء كبيرة، تم إنشاء تطبيق inDriver للهواتف النقالة ليحل محل المجموعة.

وتابع :تم تنزيل التطبيق أكثر من 100 مليون مرة عبر 500 مدينة في 37 دولة، فيما أكمل سائقوها أكثر من مليار رحلة في مختلف أنحاء العالم.

نوه عن قيام الشركة التي تتخذ من سيليكون فالي مقرًا لها، بجمع تمويلات أكثر من  200 مليون دولار من مستثمرين أميركيين مثل Bond Capital و Insight Partners و General Catalyst، كما تخطط لجذب استثمارات جديدة لتسريع النمو. ويقدر تقييمها حاليًا بنحو 1.2 مليار دولار.

ولفت إلي أن الشركة تعتزم الاكتتاب العام لتمويل التوسعات  دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

في سياق متصل ، علق قائلا :لا تزال عائدات inDriver غير عالية جدًا بسبب العمولات القليلة التي نحصل عليها”،  ومع ذلك، تدعي الشركة أن نموها يتضاعف سنويا. ومن أكثر أسواقها ربحية البرازيل والمكسيك وإندونيسيا وجنوب إفريقيا.

ولفت تومسكي: “في الوقت الحالي، نخطط لإطلاق خدمتنا في 5 دول جديدة على الأقل في الشرق الأوسط”، لكنّه فضل عدم الإفصاح عن أسواق معينة.

اترك تعليقا