رئيس مجموعة بنية: نستهدف جذب استثمارات بقيمة 150 مليون دولار خلال 18 شهر

قال الدكتور أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية إن المجموعة تستهدف جذب استثمارات بقيمة 150 مليون دولار خلال 18 شهر المقبلة عبر شراكات استراتيجية مع مجموعة من المستثمرين الخليجين والعالمية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم أن المجموعة تلقت خلال الفترة الماضية عروض استثمارية من مؤسسات خليجية وعالمية.

ولفت إلي أن المجموعة كانت تدرس اتجاهين الاول التوسع في الأسواق الخارجية أو دخول مستثمر استراتيجي وهو ما حدث عبر الاتفاق مع شركة G42 الإماراتية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي.

‏ ولفت الي الاتفاق مع جي 42 يمنح الشركة قدرات مالية وتشغيلية أكبر في تنفيذ خططها للمستقبل خاصة وأن الاتفاق تكاملي وداعم لأنشطة الشركة.

ولفت إلي أن بنية حققت معدلات نمو إيجابية خلال السنوات الأربع الماضية ، معتبرا أن دخول G42 سيدعم خطط المجموعة التوسعية في افريقيا .

نوه مكي الي ان الشركة مستمرة في خططها لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة ه حيث أسست الشركة وحدة داخل مقرها الاداري الجديد ينفذ انشطة متعلقة بالذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء الي جانب العديد من التكنولوجيات المتطورة .‏

في سياق متصل ، كشف أن المجموعة تبحث القيد المزدوج لجزء من أسهمها في البورصة المصرية واحدي دول الخليج ولكنها مازالت تدرس التوقيت المناسب لذلك .

اترك تعليقا