المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

رئيس مجموعة STC : نستهدف التحول لمشغل صديق للبيئة بحلول 2030

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC ، عليان الوتيد، التزام المجموعة بتقديم خدمة صديقة للبيئة، واعتماد ممارسات مستدامة متكاملة في كل جانب من جوانب أعمالها.

وأشار الوتيد خلال حديثه في ندوة Green Agenda: We Act For Impact ضمن فاعليات معرض الجوال العالمي Mobile World Congress (MWC) Barcelona 2021، التي استضافت عدد من الخبراء البيئيين بالإضافة إلي قادة تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمناقشة تطور الاستدامة، إلى أن المجموعة تلعب دورًا محوريًا في التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، والذي شهد إطلاق المملكة لعدد من المشاريع الرقمية بما في ذلك طرح وتنفيذ stc تكنولوجيا 5G المتقدمة.

وتابع أنّ stc تلتزم بالحد من بصمتها الكربونية، وتستهدف التحول إلى مشغل شبكة صديق للبيئة، وقال: “لقد اتخذنا عدة خطوات لتحقيق هذا الهدف والوصول إلى انبعاثات صفرية. حيث طورنا إطار عمل للطاقة المستدامة مصمم للعمل حتى عام 2030. وستعمل هذه الخطوات على تقليل استهلاكنا للطاقة، وستشمل إدارة أفضل للطاقة والمراقبة وإعداد التقارير، وفقًا لمعايير واضحة ومؤشرات أداء رئيسية. كما سنطور تقنية لتوليد الطاقة المتجددة في مقراتنا ومرافقنا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وعلاوة على ذلك، سنضمن كفاءة استخدام الطاقة في مبانينا وأصولنا الحالية ، وفي النهاية سيتم تصميم المباني الجديدة وبناءها بميزات موفرة للطاقة”.

وشدّد الوتيد على التزام المملكة العربية السعودية بتوليد 50% من الكهرباء من خلال الموارد المتجددة بحلول عام 2030، ولتحقيق الأهداف البيئية، من المتوقع أن تتعاون المنظمات وتعمل معًا لتحقيق أهداف الاستدامة في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف: “نحن ندرك جدًا أننا بصفتنا أداة تمكين رقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يقع على عاتقنا واجب مهمة ضمان عملنا بطريقة مستدامة كالتزام تجاه بلدنا في المملكة العربية السعودية وتجاه عملائنا”.

وتابع قائلاً: “أولاً وقبل كل شيء، تمثل اتصالات المحمول عامل التمكين الرئيسي بالنسبة للتقنيات والتطبيقات الذكية، حيث تمكن البنى التحتية القائمة على إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي من خلال الاتصال عالي السرعة وتطبيقات الحوسبة الطرفية في الوقت الحقيقي بزمن انتقال منخفض. كما نخطط في stc لتقليل الانبعاثات من خلال مشاركة شركائنا في سلسلة القيمة، ومن خلال تطوير الخدمات الإلكترونية التي تقلل انبعاثات الكربون، عبر تقديم عدد من الخدمات عبر شبكة الهاتف المحمول”.

اترك تعليقا