«راية القابضة» تستثمر مليار جنيه في تصنيع الأجهزة المنزلية خلال 5 سنوات

قال أسامة زكي، العضو المنتدب لشركة «راية هاير إلكتريك» التابعة لمجموعة «راية للاستثمارات المالية» إن المجموعة تخطط لضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه خلال السنوات الخمسة المقبلة في صناعة الأجهزة المنزلية الكبيرة.
وأضاف في تصريحات خاصة على هامش إطلاق شركة جنرال إليكتريك أبلاينس التابعة لمجموعة هاير العالمية ، باقة من أحدث أجهزة التكييف المزودة بتقنيات مبتكرة وحصرية في السوق المصرية للتكييفات أمس، إن المصنع سيبدأ في الإنتاج خلال يناير المقبل، موضحًا أن حجم الاستثمارات الحالي في المصنع حوالي 200 مليون جنيه.
أشار إلى إن مساحة المصنع الحالي تبلغ 20 ألف متر بطاقة إنتاجية تبلغ 300 ألف وحدة في السنة.
لفت إلى أن ملكية المصنع تتوزع بين 85% لـ«راية القابضة» و 15% من الحصة المتبقة لشركة «هاير» الصينية، منوهًا إلى أن تمويل المصنع بالكامل عن طريق رأس مال الشركتين دون اللجوء إلى أية قروض أو تسهيلات ائتمانية.
وأكد زكي على أن المرحلة الأولى ستعمل الشركتين على إنتاج التكييفات فقط، وخلال المرحلة القادمة ستبدأ في تصنيع منتجات أخرى لـ«هاير» وعلى الأخص التلفزيونات التي ستبدأ في منتصف 2021 وتليها الغسالات والأجهزة المنزلية الأخرى.
أشار إلى أن المصنع الحالي بالشراكة بين «راية» و«هاير» في مدينة السادس من أكتوبر سيساعد على نقل الخبرات والتكنولوجيا الصينية إلى السوق المحلية نظرًا لاعتماد المصنع على الاستعانة بالخبرات الصينية في عملية التصنيع.
أوضح أن «راية» ستقوم من ناحية أخرى بكافة خدمات ما بعد البيع من الصيانة وإصلاح الأعطال عبر منافذ «راية».
وعن التوزيع لفت زكي إلى أن «هاير» تقوم بدور التوزيع عبر مكتبها في مصر لكافة الموزعين والمحال التجارية ومنافذ البيع، مشيرا الى أن الشراكة تستهدف تغطية السوق المصري بجانب التصدير للشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة تصل تتراوح بين 25% الى 40% من اجمالي الانتاج خلال العام الأول .

اترك تعليقا