رجل الأعمال خلف الحبتور يجدد رغبته للاستثمار في فندق “ريجال هايتس” بالعلمين

جدد رجل الأعمال والملياردير الإماراتي، خلف الحبتور، رغبته في شراء فندق “ريجال هايتس” بمنطقة العلمين الجديدة، عقب الإعلان عن مشروع رأس الحكمة بالشراكة بين مصر والإمارات.

وقال الحبتور في حسابه على موقع X  (تويتر سابقًا)، “إن إعلان المبادرة الاستثمارية التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر شكل حافزاً كبيراً لدى عدد كبير من رجال الأعمال للإستثمار في أرض الكنانة مصر”.

وأضاف الحبتور أن المبادرة تشجع رجال الأعمال للإستثمار يبدأ بوضع أسس منطقية وواقعية لأية عملية تهدف لإنجاحها وليس العكس.

وتابع “هنا أجدد رغبتي بالاستثمار في فندق ريجال هايتس Regal Heights Hotel الذي تمّ عرضه علينا في منطقة العلمين السياحية. حيث كنا دخلنا في مفاوضات لشرائه ولكن صدمنا بالأسعار الخيالية المطلوبة للبيع والتي تتخطى الواقع. وعرضنا للاستثمار في هذا الفندق كان وفقاً للسعر المتوسط للغرف الفندقية في العالم، وهو النظام المعتمد عالمياً في أهم المدن السياحية مثل نيويورك وباريس ولندن وبرلين ودبي”.

وأوضح “إن نجحنا في الدخول كمستثمرين في هذا الفندق، نكون بإذن الله كبوابة لدخول المستثمرين من كافة أنحاء العالم”.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي أمس، توقيع اتفاق بين مصر والإمارات لتطوير مدينة رأس الحكمة السياحية مقابل 35 مليار دولار.

وذكر رئيس الوزراء، أن إجمالي الاستثمارات المباشرة للمشروع 35 مليار دولار، من بينها 11 مليار دولار عبارة عن ودائع لدولة الإمارات لدى البنك المركزي، سيتم التنازل عنها على دفعتين بواقع 5 مليار دولار دفعة أولى، و6 مليار دولار دفعة ثانية خلال شهرين، لتكون متاحة كسيولة لدى البنك المركزي وتُخصم من الدين الخارجي.

وقال رئيس الوزراء: خلال شهرين، سيدخل 35 مليار دولار في الاقتصاد المصري؛ لاستخدامها في حل أزمة السيولة الدولارية الموجودة، وبالإضافة إلى ذلك سيكون للدولة المصرية 35% من أرباح المشروع، وهذا جزء فني تم عرضه بمنتهى الوضوح في الاتفاق طبقًا لشروط والتزامات محددة.

في غضون ذلك ذكر بيان شركة ADQ القابضة، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، عن خطط لاستثمار 35 مليار دولار في جمهورية مصر العربية . وستستحوذ “القابضة” (ADQ) على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة لتصبح واحدة من أكبر مشاريع تطوير المدن الجديدة من خلال ائتلاف خاص.

 

أخبار متعلقة

اترك تعليقا