CDIS

زووم تسجل 956.2 مليون دولار إيرادات خلال الربع الأول

حققت شركة “زووم” إيرادات وأرباحا قياسية خلال الربع المالي الأول من العام، المنتهي في 30 أبريل الماضي فاقت التوقعات بفضل استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد .

 

وصعدت إيرادات الشركة بنسبة 191% إلى 956.2 مليون دولار في الربع الأول، مقابل 328.2 مليون دولار في الربع الأول من العام المالي الماضي، لتتفوق على توقعات ريفينيتف بتحقيق 906 ملايين دولار.

 

وقفز صافي الأرباح إلى 227.4 مليون دولار (74 سنتًا للسهم) في الربع الأول مقارنة بنحو 27 مليون دولار (0.09 سنتًا للسهم) خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق ، كما مثّل تفشي فيروس كوفيد-19 فرصة ذهبية بالنسبة للشركة بسبب الإقبال المتزايد على منصات التواصل الافتراضي بعد تحول الناس إلى العمل من المنزل، فارتفع عدد مستخدمي “زووم” في الربع الأول بنسبة 87% إلى 497 ألف شخص لكل 10 موظفين، بالمقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

 

واعتبر مؤسس Zoom ورئيسها التنفيذي، إيريك يوان، أنّ التطبيق هو عبارة عن مساحة تسعى إدارته لتطويرها بهدف توفير اتصالات افتراضية أكثر مرونة وللمساعدة في تحفيز الإنتاجية. 

 

وتتوقع الشركة زيادة عوائدها للعام المالي 2022 إلى ما بين 3.97 مليار دولار و3.99 مليار دولار، بدعم من ارتفاع المبيعات خلال الفترة المقبلة، لكنّ المحللين يخشون من تراجع إيرادات زووم خلال الفترة المقبلة مع بدء انحسار فيروس كوفيد-19 وتسارع عمليات التطعيم حول العالم وعودة الموظفين إلى مكاتبهم.

اترك تعليقا