المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«زيدا» لطلب الطعام تنهي جولة تمويلية بقيمة 10 مليون دولار خلال الربع الثاني

كشف حمد الجديع المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «زيدا» لطلب الطعام عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن شركته بصدد الحصول على جولة تمويلية جديدة بقيمة 10 مليون دولار، خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022.

 

وأضاف في حوار خاص مع «تكنولدج» إن الاستثمارات المستهدفة خلال الفترة المقبلة سيتم توجيهها للتوسع في السوق المحلية والخروج إلى السوق الخليجية، منوهًا إلى أن الشركة هي الأولى في مصر والشرق الأوسط التي تقدم خدمات إدارة المطاعم بالكامل بالاعتماد على الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم الفني وخدمة العملاء، والأهم خدمة الطلب عبر منصات التواصل الاجتماعي مباشرة، وبتكلفة منخفضة تتيح لعملائها من المطاعم على اختلاف أحجامها بشكل يسير.

 

أكد على أنها منذ بداية عملها في السوق استطاعت جذب حوالي 2000 عميل من المطاعم على اختلاف احجامها، سواء سلاسل المطاعم الكبرى، أو حتى سيدات البيوت ممن يعدون الوجبات المنزلية ويسوقونها عبر الانترنت.

 

أشار إلى أن «زيدا» كانت الشركة الوحيدة المتخصصة في هذا المجال من الشرق الأوسط، بالإضافة إلى شركة أخرى من الولايات المتحدة تعمل في مجال شبيه التي تم اختيارها في مسرعة «فيسبوك» للشركات الناشئة.

 

وأكد كريم بيبرس، رئيس قطاع التكنولوجيا في «زيدا» إن المستخدمين يعتمدون بصورة أساسية على منصات التواصل الاجتماعي لاسيما «انستاجرام» في التعرف على المطاعم المختلفة والوجبات فيها، ومن ثم فإن إضافة زر لطلب الطعام مباشرة يسهل كثيرًا على المطاعم وأصحاب الأعمال الوصول إلى الجمهور المستهدف.

 

وأشار إلى أن المشاركة في مسرعة «فيسبوك» للأعمال مكن شركتهم من الحصول على ميزة إضافة زر طلب الطعام مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن شأن ذلك أن يسهم في تحسين الطلب وكذلك يسهل على المستخدمين التعرف على المطاعم الأنسب لهم والطلب مباشرة عبر التطبيقات الأكثر استخدامًا في التعاملات اليومية وهي منصات «ميتا» سواءً كانت «فيسبوك» أو «إنستاجرام» أو «واتساب».

 

وأكد الجديع أن برنامج المسرعة جاء للعمل على تطوير منصة ”زيدا“ ضمن برنامج مسرعة فيسبوك لحلول الأعمال الذي استمر على مدار 12 اسبوعا وضم 61 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم من بينهم ”زيدا“، حيث ركز هذا البرنامج على أربع فئات هم التطبيقات الخدمية والتطبيقات الإبداعية والنظم التكاملية ومنصات بيانات العملاء.

 

طوال فترة هذا البرنامج المكثف، تم الاستفادة من التدريب الشامل على مجموعة منتجات وتقنيات ”فيسبوك“، وتلقي المشورة من خبراء المنتجات والشراكات، والتواصل مع شبكة عالمية من المؤسسين والمبتكرين. تم اختيار ”زيدا“ لدورها كلاعب مؤثر في المنطقة  وأسواق الكويت ومصر، ودعمها الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة الحجم في مجال الأطعمة والمشروبات.

 

وأكد الجديع أن الشركة تمكنت من تحقيق حجم أعمال وطلبات عبر حزمة خدماتها تخطى الـ200 مليون دولار منذ بدء عملها، مشيرًا إلى أنها تستهدف زيادة الطلبات خلال الفترة المقبلة والوصول إلى عدد عملاء حوالي 5 آلاف بين مطاعم كبيرة وصغيرة.

 

وأوضح أن الشركة في مصر تتعاون مع كل من «باي موب» لتقديم خدمات الدفع و«سيرف» للتوصيل، ليتمكن بذلك العميل من الدفع مباشرة عند طلب الطعام، ومن ثم يذهب الطلب مباشرة إلى شركة التوصيل، ليركز المطعم فقط على تقديم الطعام دون الانشغال بكافة الخدمات المساعدة الأخرى.

 

 

 

اترك تعليقا