CDIS

زين الكويتية تتلقي عرضا لشراء أعمالها في السودان مقابل 1.3 مليار دولار

تلقت مجموعة زين الكويت عرضًا غير ملزم من شركة Invictus Holding Ltd لشراء أعمالها في السودان مقابل 1.3 مليار دولار، وفقًا لما أعلنته المجموعة الكويتية، ووافق مجلس إدارة زين يوم الخميس على استكمال إجراءات العناية الواجبة بشأن العرض لتقديم موافقته المبدئية، بحسب ما جاء في ملف الإفصاح المقدم لبورصة الكويت.

تعد شركة Invictus مجموعة سودانية خاصة تابعة لمجموعة Dal Group، وهي أحد أكبر الشركات الخاصة في السودان

وتعمل في العديد من قطاعات الأعمال بما في ذلك الأغذية والهندسة والزراعة، ولم تقدم مجموعة زين تفاصيل أكثر حول العرض السوداني.

كانت زين السعودية Zain KSA أعلنت في سبتمبر الماضي موافقتها على العرض المقدم من صندوق الثروة السيادية السعودي، صندوق الاستثمارات العامة، بالتعاون مع مستثمرين آخرين، للاستحواذ على نسبة 80% من حصتها في أبراج الشركة التي يبلغ عددها 8069 برجًا، في صفقة تبلغ قيمتها 807 ملايين دولار (3 مليارات ريال سعودي).

تعمل زين في ثماني بلدان في الشرق الأوسط وإفريقيا، وتخدم نحو 48.5 مليون عميل نشط، ويعمل بها أكثر من 7500 شخص.

أطلقت المجموعة خدمات 5G التجارية في البحرين في عام 2020، وأكملت بيع وتأجير أبراج زين الكويتية التي تبلغ مساحتها 1620 برجًا مقابل 130 مليون دولار.

تمتلك هيئة الاستثمار الكويتية نسبة 24.2% من الشركة حتى مارس 2021، وتعد المساهم الرئيسي.تلقت مجموعة زين الكويت عرضًا غير ملزم من شركة Invictus Holding Ltd لشراء أعمالها في السودان مقابل 1.3 مليار دولار، وفقًا لما أعلنته المجموعة الكويتية، ووافق مجلس إدارة زين يوم الخميس على استكمال إجراءات العناية الواجبة بشأن العرض لتقديم موافقته المبدئية، بحسب ما جاء في ملف الإفصاح المقدم لبورصة الكويت.

اترك تعليقا