«سامسونج» تبدأ تطوير أداة ذكاء اصطناعي شبيهة بـ«ChatGPT»

كشفت وسائل إعلام محلية بكوريا الجنوبية أن شركة سامسونج بدأت تطوير أداة خاصة بها تشبه روبوت الدردشة الشهير ChatGPT، ومن المتوقع أن تعلن الشركة رسميًا عنها بنهاية يوليو المقبل
وتعتمد سامسونج على أحد نماذج اللغة الكبيرة Large Language Model – المعروفة بـ LLM وكانت بعض الأنباء قد ألمحت إلى أن سامسونج ستطور أداة منافسة لروبوت ChatGPT معتمدة على الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع شركة Naver، إحدى أكبر الشركات التقنية في كوريا الجنوبية، وكان من المخطط إطلاق تلك الأداة نهاية العام الجاري.
وذكر التقرير أيضًا أن الإصدار الأولي من أداة سامسونج قد لا يتوفر للجمهور، وقد تعتمد عليها سامسونج داخل شركاتها من أجل مساعدة موظفيها على إنجاز أعمالهم عبر تولي الأداة مهام مثل التلخيص والترجمة وتطوير البرامج وغيرها من العمليات الداخلية.
وتعتقد سامسونج أن “الذكاء الاصطناعي يمكنه تقصير فترة تطوير البرمجيات وتصميم أشباه الموصلات بشكل كبير” وفقًا للصحيفة الكورية.
وكانت سامسونج قد سمحت لموظفيها قبل أشهر بالاستعانة ببرامج الذكاء الاصطناعي من أجل إنجاز المهام، لكن أدى ذلك لاحقًا إلى تسريب بيانات حساسة من الشركة، مما دفعها إلى حظر استخدام تلك البرامج على الموظفين، وتبنيها تطوير أدواتها الخاصة.
ومن المنتظر أن تقيم سامسونج مؤتمرًا نهاية يوليو القادم للإعلان عن هواتفها الجديدة القابلة للطي وبعض المنتجات الأخرى، وقد تكشف عن منتجات أو خدمات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقا