«سامسونج» تحقق أرباحًا قياسية على الرغم من صعوبات سلاسل التوريد واستمرار الجائحة

حققت شركة سامسونج للإلكترونيات Samsung Electronics أرباحا قياسية خلال الربع الأخير من عام 2021، حيث نجحت في تحقيق ايرادات بلغت 63.6 مليار دولار ، كما حققت أرباحا تشغيلية بلغت 11.5 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام، وتمكنت الشركة الكورية من تحقيق ايرادات بلغت حوالي 232.4 مليار دولار وأرباحا بلغت 51.63 مليار دولار خلال عام 2021.

 

ويأتي نمو ايرادات شركة سامسونج Samsung بنسبة 24% على أساس سنوي خلال الربع الأخير من عام 2021 إلى زيادة مبيعات المنتجات الاستهلاكية من الشركة، بما في ذلك الهواتف الذكية مثل سلسلة جالاكسي اس 21 وأجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية المتنوعة مثل الثلاجات والغسالات وغيرها، وعلى الرغم من المشاكل في سلسلة التوريد التي عانت منها شركات التقنية حول العالم، فإن سامسونج تقول أن أعمالها المتعلقة بتصميم وتصنيع أشباه الموصلات حققت نموا في الأرباح التشغيلية بنسبة 52%على أساس سنوي.

 

وقالت سامسونج أن ايراداتها من مبيعات وحدات الذاكرة انخفقضت نتيجه انخفاض أسعار الوحدات خلال الربع الأخير من 2021، فيما حققت ايراداتها من تصنيع أشباه الموصلات رقما قياسيا جديدا خلال نفس الربع، لكن الربحية انخفضت قليلا مقارنة بالربع السابق نظرا لارتفاع التكاليف المتعلقة بالتصنيع.

 

فيما شهدت ايرادات شركة سامسونج من مبيعات شاشات الأجهزة المحمولة، قالت سامسونج أن خسائرها زادت في مبيعات الشاشات الكبيرة، وذلكك بدعوى انخفاض أسعار شاشات LCD والتكاليف المتعلقة بشاشات QLED.

 

أما عن قطاع الأجهزة المحمولة Mobile eXperience MX، قالت سامسونج أن ايراداتها زادت بفضل مبيعات الهواتف الذكية الرائدة مثل الهواتف القابلة للطي جالاكسي زد فولد 3 وجالاكسي زد فليب 3 وباقي منتجات الشركة، وفي حين انخفضت الأرباح على أساس ربع سنوي مع زيادة نفقات التسويق،  تحسنت نتائج أعمال الشبكات مقارنة بالربع السابق مع نمو الإيرادات.

 

وتتوقع شركة سامسونج Samsung مزيدا من النمو في أعمالها خلال 2022، خصوصا في الأعمال المتعلقة بالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للراتداء الجديدة مثل ساعات جالاكسي ووتش 4، فضلا عن تحسن نتائجها المالية المتعلقة بأجهزة شبكات الجيل الخامس 5G.

 

 

اترك تعليقا