«سامسونج للإلكترونيات» تستحوذ على حصة سوقية 30%عالمياً في التلفزيونات

تصدرت سامسونج للإلكترونيات مُجدّداً سوق التلفزيونات العالمي للعام الـ 18 على التوالي، وفقًا لتقرير وكالة “أوميديا” المتخصّصة في أبحاث السوق، حيث حصلت سامسونج على 30.1% حصّة سوقية لأجهزة التلفزيون في عام 2023.
ومنذ طرحها في عام 2017، وصلت المبيعات التراكمية لسلسلة تلفزيونات QLED من سامسونج، بما في ذلك أحدث طرازات Neo QLED، إلى 40 مليون وحدة، بعد بيع أكثر من 8.31 مليون وحدة من أجهزة QLED خلال عام 2023، وأكّدت سامسونج ريادتها لسوق التلفزيونات المتميّزة، خاصةً التي يتجاوز حجمها 75 بوصة، والأجهزة التي يزيد سعرها عن 2500 دولار، حيث حققت الشركة حصة سوقية بلغت 60.5% و33.9% على التوالي.
علاوة على ذلك، وبفضل المبيعات القوية للطرازات ذات الحجم 98 بوصة، حافظت سامسونج على الصدارة بحصة سوقية تبلغ 30.4% لمبيعات التلفزيونات التي يزيد حجمها عن 90 بوصة. وبفضل توسعها في سوق التلفزيونات ذات الحجم الكبير والمتميزة، حققت سامسونج تقدمًا ملحوظًا في فئة أجهزة OLED.
وبفضل معايير Samsung Knox الأمنية المتميزة، التي يتطور باستمرار، حصلت سامسونج على شهادة المعايير العامة (Comon Criteria- CC) -قبل إطلاق المنتج عام 2024، وهي شهادة معترف بها عالميًا في 31 دولة حول العالم، وتهدف إلى تقييم أمان منتجات تكنولوجيا المعلومات، وتهدف شهادة CC إلى تعزيز الثقة في أمان منتجات تكنولوجيا المعلومات المعتمدة، وتشمل ملفات تعريف الحماية (PP) والهدف الأمني (ST)، وقد تم استيفاء Samsung Knox للمتطلبات المحددة في “الهدف الأمني” بشكل فعال، مع تلبية الشروط المحددة للمعايير العامة. تبرز شهادة المعايير العامة (CC) ثلاث ميزات أساسية للأمان في منصة Samsung Knox مراقبة نظام التشغيل Tizen، حظر مواقع التصيد الاحتيالي، وحماية معززة للبيانات الشخصية. هذه الميزات تزيد من الثقة في أمان وحماية بيانات المستخدمين، وتوفر تجربة استخدام آمنة وموثوقة لمنتجات تلفزيونات سامسونج.
بالإضافة إلى ذلك، توفر Samsung Knox ميزات أمنية متقدمة، بما في ذلك Knox Vault الذي يساعد على حماية البيانات الحساسة في وحدة الأمان غير القابلة للتلاعب، مما يضمن عدم تعرضها للهجمات المختلفة، و Knox Matrix لتوفير حماية أفضل للبيانات (E2EE)، حيث يتم حماية خصوصية بيانات المستخدم الحساسة مثل البيانات الصحية ومعلومات البلوتوث بواسطة تقنية E2EE. بالإضافة إلى ذلك، تسمح سلسلة الثقة لأجهزة المستخدم بالاتصال ببعضها ومراقبة التهديدات المحتملة، مما يضمن أمان وثقة المستخدمين في منتجات سامسونج.
وكانت سامسونج قد طرحت معالج NQ8 AI Gen3 المبتكر خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة CES 2024، مما يمثل بداية عصر شاشات الذكاء الاصطناعي. ومن المتوقع أن يؤدي هذا التقدم في الشرائح والمزايا المتطورة إلى إعادة تشكيل مشهد التلفزيونات الذكية، من خلال دمج الذكاء الاصطناعي المتقدم المدعوم بنظام التشغيل Tizen، مما يجعل شاشات الذكاء الاصطناعي نقطة تحول رئيسية في مجال الابتكارات المنزلية الذكية.

اترك تعليقا