ساويرس يستبعد الاستثمار في منصات المشاهدة على الانترنت ويؤكد على مخاطر البيتكوين

قال نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري،  إنَّ اتجاه جمهور المشاهدين إلى المنصات الرقمية التي تقدِّم المحتوى الفني غيَّر من فكر الإنتاج الفني والسينمائي، لكنَّه استبعد أن يستثمر في هذا المجال بالوقت الحالي لارتفاع تكلفته بشدَّة.

 

وانطلقت الخميس الماضي، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، الذي تقيمه عائلة ساويرس بمدينة الجونة أحد أكبر المشروعات السياحية في مصر، والمملوك لشركة “أوراسكوم” للتنمية، التي يرأسها الشقيق الأصغر سميح ساويرس.

 

وقال ساويرس، إنَّ منصات البث أدت إلى تدني إيرادات دور العرض التي لم تعد تجمع إيرادات مجزية للمنتجين، خاصة مع نمو جمهور المنصات الرقمية، مثل: نتفلكس، وأمازون، وديزني وغيرهم، وأدت الجائحة إلى فرص نمو أكبر لهذه المنصات التي كان لها السبق في هذا المجال، بل وامتدت منه للبحث عن محتوى متميِّز، مما دفع هذه المنصات إلى إنتاج المحتوى الفني بنفسها، وهو ما يخلق المزيد من الطلب على الإنتاج الجديد في لقاء على قناة الشرق.

 

من ناحية أخرى أكد على أن العملات الرقمية ومنها البيتكوين تمثل مخاطرة كبيرة، مشددًا على موقفه من عدم الاستثمار في تلك النوعية من العملات، لاسيما مع نسبة التأرجح في سعرها بين الصعود والهبوط بنسب تصل إلى 20% في كل مرة.

 

اترك تعليقا