سعر الدولار يتجاوز 22 جنيهًا في البنوك مع بداية التعويم الثالث

تجاوز سعر الدولار في البنوك المحلية 22 جنيهًا مع بداية التعويم الثالث، بعد قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة وبدء العمل بسعر الصرف المرن الذي يخضع لقوى العرض والطلب.

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 22.35 جنيهًا للشراء و22.45 جنيهًا للبيع، بينما سجل في مصرف أبوظبي الإسلامي 22.4 جنيهًا للشراء و22.5 جنيهًا للبيع، وكذلك في البنك الأهلي الكويتي، وسجل في البنك المصري الخليجي 22.27 جنيهًا للشراء و22.37 جنيهًا للبيع.

وأكد بيان البنك المركزي حول رفع أسعار الفائدة، أن سعر الصرف سيعكس قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الاجنبية الاخرى بوسطة قوى العرض والطلب في اطار سعر صرف مرن مع إعطاء أولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي المتمثل في تحقيق استقرار الاسعار، بما يمكن البنك المركزي من تكوين والحفاظ على مستويات كافية من الاحتياطات النقدية الدولية.

وذكر البنك المركزي انه سيقوم بالغاء التدريجي لاستخدام اعتمادت المستندية في عمليات تمويل الاستيراد حتى الالغاء الكامل لها بحلول ديسمبر 2022 بما يمثل حافزا لدعم النشاط الاقتصادي على المدى المتوسط، كما سيعمل البك المركزي على بناء وتطوير سوق المشتقات المالية بهدف تعميق سوق الصرف الاجنبي ورفع مستوى السيولة بالعملة الاجنبية.

وقررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي لها اليوم رفع أسعار الفائدة على عائدي الايداع والاقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي واقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25 % و13.75% على الترتيب كما تم رفع سعر الائتمان والخصم واقع 200 نقطة أساس إلى 13.75 %.

اترك تعليقا