سكان الجيزة الأكثر بحثا عن جدري القرود على جوجل خلال أسبوع

احتل سكان محافظة الجيزة المركز الأول بين محافظات الجمهورية فى البحث عن مرض جدري القرود على محرك البحث العالمي جوجل خلال الأسبوع الماضي وذلك طبقا لأداة جوجل تريندز، تلتها محافظة أسوان، ثم الأقصر فى المركز الثالث.

وجوجل تريندز هى خدمة عامة مقدمة من شركة جوجل العالمية تقوم على إحصائيات تتعلق بمصطلحات البحث نحو شتي أنحاء العالم بلغات مختلفة.

وحصدت محافظة قنا المركز الرابع، أعقبتها محافظة القاهرة فى المركز الخامس، وفي المركز السادس حلت محافظة أسيوط، ثم محافظة سوهاج فى المركز السابع، تلتها محافظة دمياط ، وفى المركز التاسع جاءت محافظة القليوبية، ثم المنوفية عاشرا .

وارتبط بعملية البحث مجموعة من الكلمات الأخري على رأسها ما هو جدري القرود وأعراضه، بالإضافة إلي جدري القرود وأسبابه، وما هو جدري القردة وكيف ينتقل، وطرق انتقال جدري القرود.

يذكر، إنه تم الإبلاغ عن أول حالة إصابة بجدري القرود في إقليم شرق المتوسط ​​التابع لمنظمة الصحة العالمية، حيث أبلغت وزارة الصحة والوقاية (MoHAP) في دولة الإمارات العربية المتحدة عن أول حالة إصابة بجدري القرود في إقليم شرق المتوسط ​​التابع لمنظمة الصحة العالمية، حيث تواصل البلدان توسيع نطاق قدرات الكشف والاستجابة لهذا المرض الفيروسي، يتلقى المريض حاليًا العلاج ويتم التحقيق في حالات أخرى مشتبه بها.

جدري القرود هو مرض فيروسي حيواني المصدر يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر، يمكن أن ينتشر أيضًا بين الناس من خلال الاتصال الوثيق بشخص مصاب.

 

اترك تعليقا