«سويفل» تستثمر 100 مليون دولار في مصر والأسواق المحيطة بعد الاندماج مع كوينز جامبيت

تعتزم سويفل ضخ استثمارات فى مصر والأسواق المحيطة بها ( السعودية والأمارات والأردن وكينيا ) تصل إلي 100 مليون دولار بغض النظر عن تنفيذ عملية قيد مزدوج لاسهمها فى البورصة المصرية من عدمه وذلك ضمن خطتها للوصول لأكثر من 10 آلاف حافلة ونصف مليون رحلة يوميا فى مصر بحلول عام 2025 مقارنة بـ 100 ألف رحلة بالوقت الراهن

وقال يوسف سالم ، المدير المالي للشركة ، أن خطة سويفل تستهدف التوسع الجغرافي ،  الدخول فى أنشطة جديدة خلال عام  2023 تتمثل فى تقديم خدمة نقل البضائع ( اللوجيستيات ) والحملات الدعائية والتسويقية على الحافلات وأنشطة التكنولوجيا المالية .

وأوضح سالم في حوار لتكنولدج أن سويفل تخطط للتوسع فى 4 دول جديدة داخل أمريكا اللاتينية و منطقة جنوب شرق آسيا قبل نهاية العام الحالي منها البرازيل والمكسيك وماليزيا .

 وكشف عن سعي الشركة لتقديم خدمات مالية للسائقين والركاب من خلال عقد شراكات مع بنوك أو شركات تكنولوجيا مالية بحيث يمكن للعميل دفع الفواتير أو إجراء أي معاملة مالية على المنصة وتمكين الكباتن من تسهيل إجراءات تمويل شراء سيارة عبر الإقراض البنكي أو استلام مبالغ الرحلات.

 وأكد أن الشركة ستقدم خدماتها فى 32 مدينة بـ 16 دولة مقارنة بـ 10 مدن فى 6 دول سابقا هي مصر وكينيا وباكستان والأردن والسعودية والأمارات وذلك بعد استحواذها مؤخرا على حصة حاكمة  من منصة شوتل الأسبانية لخدمة طلب الحافلات .

وإلمح إلي أن عائدات صفقة الاندماج مع كوينز جامبيت تصل إلي 345 دولار  ، بينما تبلغ قيمة الاستثمار الخاص في الاسهم العامة للشركة نحو  100 مليون دولار  من عدة مستثمرين أبرزهم شركات زين للاتصالات و أجيليتي الكويتية العاملة فى مجال اللوجيستيات وصندوق التحوط الأمريكي LUXOR CAPITAL وآخرون .

علي صعيد آخر ، قال أن هيكل مساهمي سويفل بعد تنفيذ صفقة الأندماج مع الشركة الأمريكية سيتوزع بواقع 65 % للمستثمرين الحاليين مقابل 35 % للجدد المتمثلين فى شركة الاستثمارات ذات الأغراض الخاصة ( كوينز جامبيت ) أو الاستثمار الخاص فى الأسهم العامة.

وذكر أن سويفل تستهدف تحقيق 79 مليون دولار إيرادات و 8 ملايين دولار أرباح بنهاية العام الجاري.

اترك تعليقا