سويفل تستحوذ على فولت لاين التركية مقابل 65 مليون دولار

استحوذت شركة سويفل للنقل التشاركي على شركة فولت لاين التركية المشغلة لخدمات النقل، فى صفقة بقيمة 65 مليون دولار منقسمة إلى 40 مليون دولار هي القيمة السوقية للأخيرة، و25 مليون دولار استثمارات مستهدفة بعد إتمام الصفقة.  

 

تقدم فولت لاين خدمة التوصيل للعملاء والشركات في تركيا من خلال خيارات وسائل النقل العام أو خدمة النقل الشخصية.

 

تُشغِّل الشركة التركية حافلات مشتركة تستخدمها أكثر من 110 شركات في المنطقة.

 

أسس علي الحلبي شركة فولت لاين في عام 2018، وسيبقى في قيادة الوحدة التركية كجزء من الصفقة مع سويفل.

 

تعد هذه الصفقة رابع صفقة استحواذ لشركة سويفل، التي تعمل من دبي، منذ استحواذ الشركة على “شوتل”، وهي خدمة نقل عند الطلب باستخدام الحافلات في أغسطس 2021.

 

في الشهر الماضي، اشترت سويفل شركة خدمات النقل الناشئة “دور تو دور” ومقرها برلين. وفي نوفمبر الماضي استحوذت على شركة “فيابول” للنقل الجماعي مستهدفةً توسيع وجودها في أميركا اللاتينية.

 

أشار المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سويفل، مصطفى قنديل إلى أن: “من خلال هذا الاستحواذ نعمل على تعميق وجودنا في أوروبا، وتوسيع قاعدة عملاء مؤسستنا”.

 

تتوقع سويفل، التي تمتلك شبكة من 5 آلاف حافلة وتقدم خدماتها عبر 115 مدينة فى 18 دولة وأربع قارات، التوسع في أنشطة أخرى مثل الخدمات اللوجيستية والإعلانات والخدمات المالية بدءًا من 2023.

 

تستهدف سويفل تحقيق إجمالي إيرادات سنوية تصل إلى مليار دولار، والتوسع إلى 20 دولة عبر 5 قارات بحلول عام 2025.

 

تأسست سويفل في مصر على يد رواد الأعمال مصطفى قنديل، ومحمود نوح وأحمد صباح، ونقلت مقرها إلى دبي في نهاية 2019. وجاءت الشركة في المركز الثاني ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط “أكثر 50 شركة ناشئة تمويلًا في الشرق الأوسط” في عام 2020 بتمويل بلغ آنذاك 92 مليون دولار.

 

وتقسم الشركة عملياتها بين القاهرة ودبي، حيث ما زال مقر العمليات والتكنولوجيا والهندسة في القاهرة، بينما يقع مقر الإدارة والتمويل في دبي.

 

أدرجت سويفل في سوق الأوراق المالية ناسداك في مارس الماضي، بعد الاندماج مع شركة استحواذ ذات غرض خاص “كوينز جامبيت جروث كابيتال” في صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار، يبلغ سعر سهم سويفل 7.67 دولار، وبلغت القيمة السوقية للشركة 911.83 مليون دولار بتاريخ 26 أبريل 2022.

 

اترك تعليقا