سويفل تستحوذ علي حصة حاكمة من فيابول بقيمة 10 ملايين دولار


استحوذت شركة سويفل لطلب خدمات النقل الجماعي الذكي علي حصة حاكمة من شركة فيابول التي تتخذ من أمريكا اللاتينية مقرا لها ، بحسب وكالة بلومبرج .
في حين لم يتم الكشف عن شروط الصفقة ، فإن قيمة الصفقة فيابول تبلغ حوالي 10 ملايين دولار ، وفقًا لشخص مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته لأنها كانت خاصة.

الصفقة الجديدة تمثل جواز دخول سويفل إلي اسواق الأرجنتين وتشيلي لأول مرة.

استحواذ Swvl على ViaPool هو الثاني لها منذ أن أعلنت عن خططها في تموز (يوليو) للاكتتاب العام من خلال الاندماج مع كوين جامبيت جروث كابيتال وقالت الشركة إن الصفقة من المتوقع أن تنتهي هذا الربع.

في أغسطس ، اشترت Swvl شركة Shotl ، وهي خدمة ركوب حسب الطلب مقرها أوروبا تستخدم الحافلات وتعمل أيضًا في البرازيل.
.

وقال يوسف سالم المدير المالي لشركة Swvl في البيان: "سنواصل متابعة المبادرات الاستراتيجية بسرعة لزيادة تعزيز قيمة المساهمين والاستفادة من أوجه التآزر في منصتنا العالمية".

شارك في تأسيس Swvl مصطفى قنديل ، المدير التنفيذي السابق لشركة Rocket Internet والذي كان يعمل مع Careem ، المملوكة الآن لشركة Uber Technologies Inc.

امتلك مؤسسو ViaPool ، Alejo Miragaya و Alejandro Taubas ، 54 ٪ من الشركة ، فيما يمتلك الحصة المتبقية صناديق رأسمال مخاطر ومستثمرين ملائكة وهي مدعومة من قبل شركات رأس المال الاستثماري مثل Chile Global Ventures و Angel Ventures في المكسيك.
اترك تعليقا