المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«سيمبلكس» تستثمر 100 مليون جنيه لإنشاء مصنع جديد لماكينات التحكم الرقمي CNC

تعتزم شركة «سيمبلكس» المصرية الناشئة، عن نيتها تدشين مصنع جديدة لماكينات التحكم الرقمي CNC بقيمة استثمارية حوالي 100 مليون جنيه.

 

وقال المهندس أحمد شعبان، الرئيس التنفيذى للشركة، إن «سيمبلكس» تستهدف تمويل 45% من المشروع بالاعتماد على القروض والتسهيلات البنكية، و25% تمويل ذاتي، و30% بالاعتماد على صناديق استثمار ومستثمرين.

 

وأكد في تصريحات خاصة لـ”تكنولدج” أن مساحة المصنع حوالي 5 آلاف متر قابلة للزيادة إلى 15 ألف متر، موضحًا أن عدد الموظفين المبدئي في المصنع سيبلغ 250 موظف، ومن المستهدف أن يصل عدد الموظفين إلى 750 خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

ونوه شعبان إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع حوالي 60 ماكينة CNC في الشهر وتعمل على زيادتها إلى 200 ماكينة شهريًا بالتزامن مع افتتاح المصنع الجديد.

 

أشار إلى أن شركته حاليًا بدأت في مفاوضات مع عدد من صناديق الاستثمار للحصول على جولة تمويلية جديدة خلال الفترة المقبلة موضحًا أنها لم تحصل على أية جولات تمويلية سابقة منذ تخرجها من حضانة فلات 6 لابس في 2012.

 

وقال إن 60% من مكونات الماكينة الخاصة بالشركة من المنتج محلي، و40% مكون مستورد يتعلق في الاساس بالموتورات والأدوات اللازمة لتشغيل الماكينة.

 

وأضاف أن «سيمبلكس» تستحوذ على 23% من الحصة السوقية لتلك النوعية من الماكينات في مصر موضحًا أن المنافسة الحالية بين «سيمبلكس» وشركات عالمية حيث يستحوذ المنتج الأجنبي على معظم السوق.

 

شدد على أن شركته تولي الشركة اهتماما كبيرا بالتوسع في أسواق جديدة المدرجة من خلال الاستفادة من الاتفاقيات الدولية مع مصر وذلك في ضوء الاستفادة من اللوائح والبنود الجمركية التى تنص على إعفاء المنتجات المصرية من تحصيل الرسوم الجمركية والسماح بدخولها، موضحا أن «سيمبلكس» تستهدف فتح أسواق تصديرية في 15 دولة خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

 

وأوضح أن «سيمبلكس» تستهدف تصدير من 35% إلي 40% من طاقتها الإنتاجية لماكينات التحكم الرقمى CNC المصنعة محليًا

 

وأشار إلى أن الشركة تراهن علي التوسع الخارجي مع زيادة عامل التنافسية مع الأسواق الاخري والسعي للترويج عن المنتجات المحلية الصنع داخل الأسواق الخارجية؛ وذلك نظرًا لانخفاض أسعارها مقارنة بمثيلاتها المستوردة من “الصين” التى تستورد بتكاليف مرتفعة.

 

في سياق متصل ، أكد أن الشركة تحرص أيضًا على منح دورات تدريبية متخصصة للفنيين والعاملين على تشغيل ماكينات التحكم الرقمي CNC بمختلف أنواعها بالإضافة إلى تقديم كافة الدعم الفني وخدمات الصيانة للعملاء  محليًا وعالميا وذلك عن طريق شبكة معتمدة من الموزعين اوغندا رواندا نيجيريا اكتر دول مستوردة

 

ونوه إلى أن «سيمبلكس» تسعى لتدريب 5000 فني على ماكينات التحكم الرقمي عبر حزمة من اتفاقيات التعاون مع الجهات المختلفة مستعرضًا عدد من خطط التعاون الحالية مثل توريد 5 ماكينات لأكاديمية البحث العلمي بالإضافة إلى التعاون مع جامعات عين شمس، وجامعة النيل، وجامعة زويل، وجامعة المنيا.

 

اترك تعليقا