شركات الانترنت: أعداد الراوتر في مصر كافية لعامين مقبلين

قالت مصادر في شركات الانترنت إن أعداد أجهزة الراوتر اللازمة لتوفير خدمات الانترنت الثابت كافية لأكثر من عامين مقبلين وهذا نتيجة أن السوق يتحمل إضافة أكثر من 3 مليون مشترك جديد، وبالتالي فإن الشركات لديها مخزون كافي لتغطية العملاء الجدد في حالة الحاجة لذلك.

وكانت الكثير من التقارير أشارت أمس إلى أن سلاسل توريد الراوتر ستشهد معدلات نقص كبيرة خلال الفترة المقبلة، بسبب النقص في الرقائق اللازمة لتصنيع الراوتر حول العالم، بسبب ضعف الإنتاج، وتوقف خطوط الإنتاج بشكل كامل خلال الفترة الأولى من انتشار جائحة «كورونا».

وأكدت المصادر لـ”تكنولدج” على أن النسب العالمية من توريدات الراوتر قد تعاني من نقص بالفعل وهو ما سينتج عنه صعوبة في الاشتراك بالانترنت الثابت في بعض الدول، موضحين أن عدد مشتركي الانترنت في مصر يتراوح بين 9-10 مليون مشترك لدى كافة شركات الانترنت، في حين أن سعة السنترالات تتحمل 12 مليون خط.

فائض أجهزة راوتر في مصر

وبينت هذه المصادر أن الشركات في خططها توفر أجهزة راوتر حسب السعة القصوى للخطوط في السنترالات ومن هنا فإن مصر لديها فائض في أجهزة الراوتر، ولن تتأثر بالأزمة العالمية للراوتر.

بلغت نسبة مستخدمى الانترنت 57.3% فى عام 2019/2020 بالمقارنة بنحو 47.6 % بنهاية عام 2018/2019 بزيادة حوالى 10% مقارنة بالعام الماضي.

, بلغ عدد مشتركى الانترنت فائق السرعة (ADSL) نحو 8.6 مليون مشترك بنهاية أكتوبر 2020؛ مقارنة بنحو 7.17 مليون مشترك بنهاية أكتوبر 2019 بزيادة 1.43 مليون مشترك جديد، فيما بلغ عدد مشتركي(Mobile Broadband) حوالى 45.5 مليون مستخدم بنهاية أكتوبر 2020 مقارنة بنحو 42.25 مليون مستخدم بنهاية أكتوبر 2019 وفق إحصائيات صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اترك تعليقا