شركات المحمول تستعد مبكرا لمواجهة تغييرات الطقس خلال الشتاء

استعدت شركات المحمول الثلاث “فودافون ” و” أورنج ” و” اتصالات ” مبكرا لمواجهة أي تغييرات مفاجئة فى الطقس خلال فصل الشتاء لضمان عدم تأثر الخدمة المقدمة للعملاء ، حسبما أكد عدد من قياداتها .

وأكد أيمن عصام ، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية فى شركة فودافون مصر ، أن فريق عمل الشركة مجهز فنيا للتعامل مع أي انقطاعات محتملة للخدمة بسبب الاضطرابات الجوية ، موضحا أن المشكلة الكبري فى حالات الطقس السيء تتمثل فى انقطاع الكهرباء لفترة طويلة مما يؤثر على الأبراج فى ظل نقص إمدادات الديزل وضعف البطاريات المستخدمة فى تشغيلها .

وقال أمين أميري ، نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التكنولوجي فى شركة أورنج مصر ، أن شركته لديها خطط طوارئ متكاملة للتعامل مع سوء الأحوال الجوية التي قد تشهدها البلاد مثلما فعلت في مواجهة اعصار التنين مع بداية العام الماضي  والتي أثبت قدرة وكفاءة الشركة في مواجهة الازمات – على حد وصفه.

وأوضح أميري أنه تم تجهيز العديد من فرق الطوارئ على مستوى الجمهورية للتعامل مع أي عطل بالشبكة ناتج عن سوء الأحوال الجوية، بالإضافة إلي تأمين مصادر الكهرباء التي تخدم السنترالات والأبراج والمحطات الحيوية المجهزة بمولدات كهرباء احتياطية مع التأكيد على ملء خزانات الوقود الخاصة بالمولدات.

وإلمح إلي أن أورنج اتخذت أيضا إجراءات احترازية بالتزامن مع إعلان  توقعات وجود اضطرابات في حالة الطقس، لافتا إلي أن الشركة تمتلك فريق لإدارة الأزمات والكوارث يتابع على مدار الساعه كافة أوضاع الموظفين والعملاء والأعمال لضمان تنفيذ قياسات السلامة للموظفين والعملاء من خلال التأكد من صيانة الأبراج ومعدات الشبكات الخارجية .

بالإضافة إلي تحديد مواقع الموظفين المتواجدين في الخدمة سواء خدمة العملاء أو التكنولوجيا أو المحال التجارية لضمان سلامة انتقالهم من وإلى العمل من خلال توفير وتأمين وسائل النقل الخاصة بهم، وتوفير المستلزمات الضرورية لضمان استمرارية العمل، بالاضافة الي توفير رقم الطواريء 01221110000 الخاص بالاغاثة علي الطرق السريعة

أوضح حسام المعداوي ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، أن شبكة اتصالات مؤهلة للعمل تحت مختلف الظروف الجوية بأفضل صورة ممكنة، مبينا أن الشركة لديها خطة طوارئ للتعامل مع المتغيرات الجوية والطقس السئ وهي جزء أساسي من استراتيجية إدارة شبكة اتصالات مصر.

وتابع المعداوي قائلا : تدفع الشركة بالفرق الفنية للعديد من المواقع المحتمل تأثرها بحالة الطقس وذلك للمتابعة والاستعداد بخطط بديلة في مختلف المواقع التي تشهد سوء في حالة الجو لتظل الشبكة في حالة استعداد تام حتى تنتهي موجة الطقس.

وأضاف أن فرق الدعم الفني للمواقع مدربة على كفاءة عالية ومزودة بأحدث معدات وبرامج صيانة للتعامل مع الأعطال التي قد تقع في ظل الظروف الجوية السيئة، وذلك للتأكد من استمرار عمل الخدمة لدى العملاء بأفضل كفاءة ممكنة.

 

 

 

 

اترك تعليقا