المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

شريف:«اتصالات »تقدم خدمة الجيل الخامس فى مطار أبو ظبي الجديد بسرعة 1 جيجابايت

قال مسعود شريف ، الرئيس التنفيذي لـشركة “اتصالات الإمارات” ، أن الشركة اتخذت خطوات كبيرة على مر العقود الماضية للمساهمة بشكل محوري في رقمنة الخدمات لمختلف القطاعات وتحويل أساليب وأنماط الأعمال والتعلم والترفيه لتتوافق مع توجهات التحول الرقمي ومتطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية.

وأوضح شريف على هامش فعاليات الدورة 41 من معرض ومؤتمر جيتكس دبي للاتصالات 2021 أن ” اتصالات ” قامت بتغطية مجموعة مشروعات بخدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G منها مطار أبو ظبي الجديد بسرعة تصل إلي 1 جيجابايت فى الثانية ليكون بذلك أول مطار دولي فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مغطي بالخدمة ، علاوة على تغطية برج خليفة أيضا ، ومحطة مترو اتصالات فى دبي ، وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبري للفورمولا 1 فى مدينة أبو ظبي لتصبح حلبة مرسى ياس أول مضمار سباق يتيح شبكة الجيل الخامس المتطورة في المنطقة.

في سياق متصل ، أكد أن تركيز “اتصالات” ينصب على تمكين الخدمات الرقمية الشاملة من خلال قيادة الذكاء الاصطناعي والأتمتة، وتنشيط تجربة العملاء الرقمية مع زيادة استخدام الذكاء الاصطناعي في تفاعلات العملاء وتطوير القدرات لدعم عروض القيمة الجديدة.

وتابع قائلا : تعتبر خدمة العملاء أحد المجالات التي تُستخدم فيها تقنيات مثل التحدث وتحليلات الفيديو والروبوتات في أتمتة المكاتب الخلفية لتعزيز رحلة العميل. يوجد حاليًا العديد من حالات الاستخدام التي تم تحديدها وهي قيد التنفيذ لجعل هذه التجربة الرقمية حقيقة واقعية.

واستطرد : هناك روبوتات تعمل على أتمتة عمليات الدعم المكتبي لإجراء أكثر من 800 ألف معاملة شهرياً. حققت أتمتة العمليات الروبوتية كفاءة بنسبة 98 في المائة وأتاحت للموظفين التحول للمناهج المبتكرة والتواصل مع العملاء لتعزيز تجربتهم.

على صعيد آخر ، لفت إلي أن اتصالات أيضا تعمل على توسيع جهودها على البلوك تشين في برامج الولاء الخاصة بها لتعزيز تجربة المستهلكين وتحويل نقاط الولاء أو المكافأة، كما يتم أيضًا تشغيل هذه التقنية لتخصيص الاتصالات والرسائل للمشتركين مما يساهم في تأمين مركزية معلومات العملاء والتحقق من سلامة بياناتهم.

كما لعبت تطبيقات الروبوتات المتطورة والذكاء الاصطناعي وتقنيات القياسات الحيوية دورًا رئيسيًا في تحسين العمليات التجارية، حيث كان هناك تركيز على التحول إلى تجارة التجزئة الرقمية التي توفر التجارب الرقمية للعملاء. أدى التحول الرقمي في نقاط البيع بالتجزئة والخدمة الذاتية إلى توسيع انتشار “المتاجر الذكية” من خلال ترقية المتاجر الحالية، كما كان هناك تركيز متزايد على جذب المشتركين عبر الإنترنت من خلال تجديد بوابتنا وتطبيقنا حيث تعتبر المعاملات اليوم سلسة أيضًا بفضل توفر التقنيات الافتراضية لمعاملات المستهلك، وتعد المتاجر الرقمية الجديدة لاتصالات مثالاً على جهودنا في هذا المضمار.

 

اترك تعليقا