المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

صندوق «كيه كيه آر» الأمريكي يستهدف الاستحواذ على كامل أسهم «تيليكوم إيطاليا»

تقدم صندوق الاستثمار المباشر الأمريكي العملاق «كيه كيه آر» (KKR & Co) بعرض لشراء «تيليكوم إيطاليا» (Telecom Italia) كاملة، في خطوة تستهدف إصلاح شركة الهاتف الإيطالية التي شهدت انخفاضا في قيمتها السوقية بنسبة 8% إلى 7.4 مليار يورو (8.4 مليار دولار) هذا العام، وفق تصريحات مصادر مطلعة على الصفقة.

 

يعتزم صندوق «كيه كيه آر» فصل نشاط الشبكات التابع لشركة الهاتف بهدف الحصول على تدفق قوي للإيرادات من الرسوم المقررة قانونياً، بحسب المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن خطة الصندوق غير معلنة. أضافت أن مجلس إدارة شركة «تيليكوم إيطاليا» سيجتمع اليوم الأحد برئاسة سلفاتور روسي بهدف دراسة خطاب إبداء الاهتمام المبدئي الذي تقدمت به “كيه كيه آر”.

 

رفض متحدثان عن شركة «تيليكوم إيطاليا» وعن صندوق «كيه كيه آر» التعليق على الأنباء، وقد نشرت صحيفة «كورييري ديلا سيرا» عن صفقة لصندوق «كيه كيه آر» في وقت مبكر من اليوم الأحد.

 

نشرت شبكة «بلومبرج نيوز» في وقت سابق من الشهر الحالي أن صندوق «كيه كيه آر» يدرس الاستحواذ على كامل وحدة الألياف الضوية «فايبر-كورب» التابعة لشركة «تيليكوم إيطاليا».

 

كان الصندوق اشترى حصة بنسبة 37.5% من شركة «فايبر-كورب» في العام الماضي مقابل 1.8 مليار يورو.

 

ستكون خطة «كيه كيه آر» المستقبلية لشركة «تيليكوم إيطاليا» بديلا عن خطة تناقش منذ فترة طويلة بدمج شركة «فايبر-كورب» مع شركة «أوبن فايبر»، المنافسة الصغرى لها والمدعومة من الدولة.

 

أجرى صندوق «كيه كيه آر» فعلا بعض المفاوضات مع الحكومة الإيطالية بشأن صفقة على شركة «تيليكوم إيطاليا»، بحسب تصريحات مصادر مطلعة. ولم يكن متحدث باسم الحكومة الإيطالية متاحا مباشرة للتعليق.

 

شركة «فيفيندي» الفرنسية، مالكة أكبر حصة في أسهم شركة «تيليكوم إيطاليا»، تشعر بخيبة أمل من أداء الشركة، وصعدت ضغوطها على الرئيس التنفيذي لشركة «تيليكوم إيطاليا» لويجي غوبيتوزي حتى يفعل شيئا بعد تحذير شهر أكتوبر بشأن الأرباح. وتدرس الشركة الفرنسية العملاقة في مجال الإعلام تقديم عرض استحواذ منافس قد ينضم إليه أيضا صندوق “سي في سي كابيتال بارتنرز” (CVC Capital Partners).

اترك تعليقا