«طلعت»متحدثا في إكسبو ..كل ما تريد معرفته عن الدورة 41 من معرض جيتكس دبي

تنطلق اليوم الأحد فعاليات الدورة 41 من معرض ومؤتمر جيتكس دبي للاتصالات والذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 17 إلي 21 أكتوبر الجاري.

ومن المتوقع أن يشارك فى دورة هذا العام شركات تكنولوجيا من أكثر من 100 دولة تقدم حلولها الجديدة أمام أكثر من 100 ألف زائر ورجل أعمال ونحو 400 مستثمر من 140 دولة

تأتي دورة جيتكس 2021 تزامنا مع معرض إكسبو دبي والذي يستمر لمدة 6 أشهر تنتهي فى مارس 2022 ضمن الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الأمارات وتسيطر على أحداثه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إذ يوجد أكثر  من 100 روبوت داخل المعرض تم تصنيعها في الصين للترحيب بالزوار وتقديم الطعام والتقاط الصور .

وتوقعت تريكسي لوه ميرماند نائب الرئيس الأول لإدارة الفعاليات والمعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي، أن يصل حجم تأثير «أسبوع جيتكس للتقنية – 2021» في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي هذا العام إلى 250 مليون دولار (918 مليون درهم)، مشيرة إلى أن كل دولار ينفقه زوّار المعرض يولّد عوائد تصل إلى 4.5 دولارات في أنحاء المدينة.

وقالت لوه ميرماند فى تصريحات صحفية أن جيتكس ضم هذا العام ، ستة عروض مختلفة تتضمن الذكاء الاصطناعي وقمة مستقبل «بلوك تشين»، و«ماركيتنج مانيا» الخاص بالتسويق، بالإضافة إلى معرض خاص بشركات التكنولوجيا المالية «فينتك»، والتي قالت لوه ميرماند إن عددها في دبي تضاعف هذا العام.

ورغم مشاركة مصر بجناح رسمي فى معرض جيتكس دبي للعام الثاني على التوالي مع استمرار جائحة فيروس كورونا وارتفاع تكاليف السفر على الشركات ، إلا أنها حرصت على التواجد بتمثيل ضخم فى معرض إكسبو سيشهد عقد  116 فعالية متنوعة تتضمن ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية، إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلاً عن مجموعة من الفعاليات الترفيهية والثقافية.

ومن المقرر أن يترأس الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات غدا الاثنين 18 أكتوبر  جلسة  فى معرض إكسبو تحت عنوان ” فرص الاستثمار فى البنية التحتية للاتصالات ” بمشاركة كلا من عمرو محفوظ رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” إيتيدا ” ، وعادل حامد رئيس الشركة المصرية للاتصالات ، والدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات لشئون الإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات ، و محمد نصر مساعد وزير الاتصالات للبنية المعلوماتية الدولية .

وبحسب الموقع الألكتروني لمعرض جيتكس دبي 2021، أعلنت إدارة المعرض عن استمرار تطبيق الإرشادات الصحية طبقا لتعليمات سلطة حكومة دبي ومنظمة الصحة العالمية والتي ترتكز على مبدأ التباعد الاجتماعي لحماية الزائرين من مخاطر عدوي الإصابة بالوباء على رأسها فحص درجة الحرارة وتطبيق المعاملات الغير تلامسية والتأكد من ارتداء جميع رواد المعرض ماسكات طبية وحمل تصاريح الدخول والإ سيتعرض المخالف لغرامة تصل إلي 3 آلاف درهم إماراتي .

كما تعهدت أيضا بتوزيع أدوات مطهرة ، وتعقيم قاعات المؤتمر من حين لآخر مع اشتراط وجود مسافة فاصلة بين كل شخص وآخر لا تقل عن مترين ، واتباع كافة إرشادات النظافة العامة فى جميع منافذ بيع المأكولات والمشروبات ودورات المياه ، كما ستقوم أيضا باحتساب كثافة عدد الزوار لحظيا داخل القاعات .

بالإضافة إلى تجهيز غرف لعزل الحالات المشتبه فى إصابتهم بالفيروس ومعالجتهم طبقا لبروتوكول هيئة الصحة بدبي DHA ، وإقامة عيادات لاجراء مسحات طبية PCR عند الضرورة

 

 

اترك تعليقا